البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

بلدية-توزر-640x411

توزر: اتفاق ينهي اضراب عمال النظافة ببلدية توزر وعودة عملية رفع الفضلات بداية من اليوم

 عاد اليوم الاثنين عمال النظافة ببلدية توزر الى سالف نشاطهم برفع الفضلات المنزلية بعد اتفاق تم خلال جلسة عمل عقدت صباح الاثنين جمعت العمال ونقاباتهم برئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي لينهي بذلك اضرابا دام خمسة أيام منذ الأربعاء الى غاية يوم الاحد شهدت فيه مدينة توزر تراكم الفضلات والقمامة.
وكان العمال العرضيون البالغ عددهم 45 عاملا أضربوا عن العمل مطالبين بتسوية وضعيتهم رافضين مبادرة البلدية بترسيم خمسة منهم فقط وذلك اضافة الى اضراب العمال المترسمين للمطالبة بمكينهم من أراض سكنية على غرار بقية المواطنين على خلفية مطالب في الغرض تقدموا بها منذ سنوات عديدة.
وبين رئيس بلدية توزر علي الحفصي جدي في تصريح لمراسلة « وات » أنه تم الاتفاق خلال جلسة العمل على ترسيم عشرة عمال في مرحلة أولى عوضا عن خمسة وبرمجة ترسيم مثلهم سنويا الى غاية تسوية وضعيتهم جميعا مؤكدا أن إمكانيات البلدية لا تسمح بالتسوية الجماعية.
واوضح أن ما برمجته البلدية في بداية الامر جاء بناء على اتفاق مسبق مع نقابات العمال تحت رعاية الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد عمال تونس.
وقال إن العمال باشروا عملهم اثر نهاية الجلسة معبرا عن أمله في عدم تكرار اضراب العمال لما يمثله من تعطيل لعملية رفع الفضلات وتشويه للمدينة التي تسعى الى الترويج لنفسها كمدينة سياحية نظيفة واعدا بأن يتم تنفيذ بنود الاتفاقية كاملة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa