البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر

توزر: الاتحاد الجهوي للشغل يُحدّد 2300 وظيفة شاغرة بالإدارات والمؤسسات العمومية في الجهة

حدّد الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر 2300 وظيفة شاغرة بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية بالجهة في إطار جرد قام به بالاستعانة بالنقابات الموجودة بهذه الإدارات، وفق ما صرح به محمد علي الهادفي الكاتب العام المساعد لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وطالب الحكومة بسدّ هذه الشغورات على مراحل ليتم بذلك التخفيف من وطأة بطالة حاملي الشهادات العليا، معتبرا أنّ ذلك يُعدّ حلاّ من الحلول المقترحة للمساهمة في انتداب خريجي الجامعات ممّن طالت بطالتهم.

وأضاف أنّ ولاية توزر تُعدّ من الولايات التي تعرف نسب بطالة مرتفعة والتي بلغت حسب آخر إحصائيات 27 بالمائة وذلك في صفوف حاملي الشهادات العليا وغيرهم حيث أدّت أزمة القطاع السياحي، وفق تأكيده إلى تضاعف أعداد العاطلين عن العمل.

وأشار إلى أنّه بالنظر إلى عجز الحكومات المتتالية في إيجاد حلول لمشكل البطالة، فقد تقدّم الاتحاد الجهوي للتشغيل بتوزر بمقترحات على المستوى الجهوي من بينها تفعيل مبدأ التمييز الايجابي الذي جاء به الدستور لإعطاء أولوية الانتداب للجهات الداخلية منها توزر إلى جانب الدعوة إلى تنويع النسيج الاقتصادي بما يسمح بجعل القطاع الخاص بالجهة قادرا على استيعاب طالبي الشغل.

تقرير صوتي مع وحيدة مبارك مراسلة إذاعة قفصة

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa