البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

tozeur egtt 04-05-2015

توزر: العبّاسي يعتبر في افتتاح أشغال المجلس الوطني أنّ اتحاد الشغل هو من سيحدّد ملامح الفترة المقبلة

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي في افتتاح المجلس الوطني أنّ الاتحاد بقي قويا رغم التجاذبات السياسية التي عرفتها فترة ما بعد الثورة مضيفا أنّ الاتحاد هو من سيحدّد ملامح الفترة القادمة حسب تعبيره.

وقد انطلقت في حدود التاسعة من صباح اليوم الأثنين بمدينة توزر أشغال المجلس الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل تحت شعار « عمل- تنمية- عدالة » ليتواصل ثلاثة أيّام. وتم في مفتتح أشغال الجلسة الصباحية تقديم شريط قصير يُوثّق دور الاتحاد العام التونسي للشغل قبل الثورة وبعدها.

وحيدة مبارك مراسلة إذاعة قفصة التقت كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر هارون بوعقّة نائب رئيس المجلس الوطني للاتحاد الذي قدّم أبرز المحطات المنتظر مناقشتها بالمجلس الوطني.

|

من جهة أخرى، اعتبر هارون بوعقّة كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر انعقاد المجلس الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل في توزر فرصة لطرح الإشكاليات التي تعاني منها الجهة.

|

في سياق متّصل، نفذ صباح اليوم أعضاء المكتب المحلي للشغل ببوحجلة والشراردة من ولاية القيروان وقفة احتجاجية أمام مكان انعقاد المجلس الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل في توزر مطالبين برفع ما وصفه بالمظلمة عن الاتحاد المحلي والمتمثّلة في حلّ المكتب التنفيذي المنتخب دون أي سند قانوني، حسب تقديرهم.

وسيقوم المجلس بتقييم المرحلة اجتماعيا واقتصاديا وهيكليا وعرض تقرير مفصل لما أنجزه منذ عقد مؤتمره السابق إلى اليوم ودراسة عدد من الملفات الهامة على غرار ملف الحماية الاجتماعية ووضع الصناديق الاجتماعية وغيرها من الملفات الحارقة التي تستدعي حلولا جذرية.

وللإشارة فإنّ المجلس الوطني يجتمع استثنائيا بطلب من أغلبية أعضائه الذين يمثّلون أغلبية المنخرطين على قاعدة التمثيل النسبي وكلّما دعت الحاجة بقرار من الهيئة الإدارية الوطنية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa