البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

33

توزر: المجلس الجهوي يوافق على التفويت في أراضي سكنية ذات طابع اجتماعي لفائدة مواطنين بمعتمدية حزوة

صادق المجلس الجهوي لولاية توزر خلال أشغال دورته العادية الأولى المنعقدة صباح اليوم الأربعاء على التفويت في أراضي سكنية ذات طابع اجتماعي على مساحة 7 هكتارات لفائدة مواطنين من معتمدية حزوة الحدودية.

وقد استفاد من هذه الأراضي 94 منتفعا بأسعار رمزية وذلك في إطار مساهمة المجلس في حلّ مشكل الأراضي السكنية بمعتمدية حزوة التي تعاني منذ سنوات من غياب رصيد عقاري مخصص للسكن وذلك بالنظر إلى عدم توفر المعتمدية على بلدية وهو ما دفع متساكني المنطقة إلى الحوز غير القانوني لأراضي دولية.

وأفاد والي الجهة محمد المنصوري أنّ المجلس الجهوي اقتنى العقار المذكور بقيمة 150 ألف دينار من وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية وسيقوم بالتفويت فيه إلى المواطنين بأسعار رمزية لا تتعدّى ثلاثة دنانير للمتر المربع الواحد.

ويعتزم المجلس الجهوي وفق ما أكده الوالي اقتناء 35 هك أخرى بمعتمدية حزوة قصد تمكين منتفعين من أبناء المعتمدية بأراضي سكنية بما يحد من ظاهرة الحوز العشوائي والبناء الفوضوي ويساهم في تثبيت السكان بهذه المنطقة الحدودية ذات الخصوصية العقارية باعتبار أنّ كل الأراضي هي على ملك الدولة مفيدا بأنّ قائمة اضافية تتضمن أكثر من مائة شخص يرغب أصحابها في الحصول على الأراضي.

كما أشار إلى أنّ المجلس الجهوي لولاية توزر تمتع خلال سنة 2014 بمنحة إضافية بقيمة 200 ألف دينار مخصصة لتسوية وضعية بعض الأراضي واقتناء رصيد عقاري.

يذكر أنّ معتمدية حزوة لا تتوفّر إلى حد الساعة على بلدية رغم إدراجها ضمن المناطق ذات الأولوية التي ستحدث بها بلديات وهو ما سيمكن من حلّ بعض الاشكالات العقارية العالقة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa