البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

439461409_726446766327158_5568153979566275048_n

توزر: المدرسة الابتدائية ابن الشباط تحتفي باليوم العالمي للكتاب ببرنامج احتفالي متنوّع

 

احتفت المدرسة الابتدائية ابن الشباط بتوزر، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للكتاب (23 أفريل من كلّ سنة) ببرنامج احتفالي متنوع تراوح بين الورشات والمسابقات والتنشيط، بمشاركة مربين وأولياء وتلاميذ من عدة مدارس إبتدائية بمدينة توزر، وفق المتفقد الأول للغة العربية بالمدارس الابتدائية دائرة توزر 2، إلياس إسكندر.
وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه الاحتفالية تأتي في سياق تفعيل برنامج الترغيب في المطالعة الذي أقرّته وزارة التربية وانطلق تنفيذه منذ 2013، وهي تظاهرة تكرّس أهمية الكتاب والمطالعة بإتاحة فرص للمطالعة وتصفح الكتاب الأدبي والفكري وغيره في وقت مبكر لاستكشاف عوالم أخرى، وتطوير قدرات التلاميذ بعد تأكّد أهمية المطالعة في تحسين وتطوير النتائج المدرسية بداية من السنة الثانية ابتدائي.
وتضمّن برنامج الإحتفال ورشات متعدّدة اهتمت بالقرآن الكريم حفظا وترتيلا، وإلقاء الشعر، والمسرح، والاملاء، وتاليف القصة او تلخيصها، الى جانب ورشة الخط العربي ونشاط حر متمثل في رسم جداريات داخل المدرسة.
ومثّل النشاط مناسبة للقاء بين مدرسي وتلاميذ مجموعة من المدارس الابتدائية والتنافس في مسابقات ينتظر أن يقع تكريم الفائزين فيها خلال احتفالية تقام نهاية هذا الشهر، حسب المصدر ذاته.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa