البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

03-2014-tozeur-place-ibn-chabbat-et-minaret

توزر: انطلاق المعرض التجاري الرمضاني

افتتح مساء اول الجمعة معرض الايام التجارية الرمضانية بمدينة توزر الذي ينظمه الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في النصف الثاني من شهر رمضان بهدف اضفاء حركة تجارية وتوفير منتوجات متنوعة.

ويواجه المعرض في دورته الجديدة بعض الصعوبات منها تقلص عدد العارضين ونوعية المعروضات التي لا تلبي رغبة المستهلك في الجهة ويعود ذلك وفق ما صرح به احمد توفيق الهاروني رئيس الاتحاد الجهوى للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الى التأثيرات السلبية للسوق الموازية التي تنتصب بدورها بصفة عشوائية وسط مدينة توزر طيلة شهر رمضان  بحسب تقديره.

واعتبر رئيس الاتحاد الجهوي أن وجود هذه السوق الموازية أدى الى فشل المعرض الرمضاني في الدورتين السابقتين خلال سنتي 2013 و 2014 من خلال عزوف العارضين عن المشاركة وعزوف المستهلك عن زيارة المعرض مؤكدا ان الاتحاد الجهوي حرص على تنظيم المعرض التجاري لشهر رمضان رغم ما يجده من صعوبات.

وأشار رئيس المنظمة من ناحية أخرى الى أن الانتصاب العشوائي الذي أصبح ظاهرة متكررة في شهر رمضان له اثار سلبية على الدورة الاقتصادية بالجهة باعتبار انه يضر بالنشاط المنظم داعيا التجار المنتصبين بصفة عشوائية الى الانضمام للمعرض التجاري بأسعار مقبولة ومجانا للتجار الصغار.

ولاحظ أنه على المصالح الجهوية ومصالح بلدية توزر والمصالح الامنية التصدي لهذه الظاهرة وهو مادفع بلدية توزر هذه السنة الى تنظيم هذا النشاط العشوائي بحصره في فضاء مغلق داخل الملعب البلدي حفاظا على نظافة المدينة وعلى سيولةحركة المرور ليلا.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa