البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

توزر-23012016-640x411

توزر: انطلاق عمليات تصويت الأمنيين والعسكريين في ظروف عادية

انطلقت صباح اليوم الاحد في الدوائر الانتخابية الست بولاية توزر عمليات تصويت الأمنيين والعسكريين للانتخابات البلدية في ظروف عادية، وفق ما أفاد به عضو الهيئة الفرعية للانتخابات المعز لدين الله الطيبي مراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة، حيث اكد انه « تم توفير كل الإمكانيات المادية واللوجستية وتأمين المراكز ».

وبين انه « من المنتظر أن يقوم 984 أمنيا وعسكريا في الجهة بالتصويت، باعتبارهم قاموا بالتسجيل مسبقا، وهم موزعون على الدوائر الانتخابية بتوزر ونفطة ودقاش وتمغزة وحزوة وحامة الجريد، وقد تم توفير مكتب اقتراع في كل مركز ».

واشار الى ان « مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية نهج الشابي بتوزر يعد من أكبر المراكز المخصصة للغرض حيث يتجاوز عدد المسجلين فيه 350 أمنيا، في حين لا يتجاوز عدد المسجلين في بعض المراكز الأخرى 70 أمنيا، وقد سعت الهيئة الى تقريب المراكز من الأمنيين » وفق قوله.

وبين في ذات السياق أنه « تم منذ فترة الاستعداد لإنجاح تصويت الأمنيين، حيث تم يوم أمس السبت تسليم المواد الانتخابية الى رؤساء المراكز، ووقع انطلاقا من الساعة السادسة صباحا تنظيم وتجهيز المركز، ثم توظيب المكاتب على الساعة السابعة، وفتح الصناديق التي تحتوي على المواد الانتخابية في حدود الساعة السابعة والنصف، لتفتح المراكز ابوابها لاستقبال الناخبين والقيام بعمليات التصويت بداية من الثامنة صباحا ».

وأشار الى أنه « نظرا لخصوصية تصويت الأمنيين، فقد اتخذت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مجموعة من الضوابط تم رفعها الى الجهات المعنية من منظمات متخصصة في ملاحظة الانتخابات واعلاميين وغيرهم من أجل التقيد بها ».

يشار الى أن عددا من الجمعيات العاملة في مجال ملاحظة الانتخابات من بينها منظمات مركزية وجمعيات محلية تقوم اليوم بمراقبة سير عملية تصويت الأمنيين والعسكريين.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa