البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

tozeur14

توزر : ايام تحسيسية من 13 الى 15 ماي 2015 احتفالا باليوم العالمي للاسرة

 

تنظم المندوبية الجهوية للمرأة والاسرة والطفولة بتوزر اياما تحسيسية من 13 الى و15 ماي الجاري تحت شعار « من اجل غد افضل تمتعى بحقوقى رهان وجودي » وذلك احتفالا باليوم العالمي للاسرة الذى يوافق 15 ماي من كل سنة.

وقد أقيمت فى هذا الاطار عدة انشطة شملت توزيع مطويات على الاولياء وتنظيم مرسم ضخم للاطفال حول موضوع حقوق الطفل ومنابر حوار ومعرضا يبين حقوق الطفل داخل اسرته.

واختارت المندوبية من خلال هذه الانشطة التطرق الى مواضيع ذات صلة بوضع الطفل داخل الاسرة والتعريف بدورها فى الحفاظ على الصحة النفسية والجسدية للطفل وكذلك دورها فى حمايته من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر والتأثيرات الايجابية والسلبية على وضع الطفل وفق ما بينته الاخصائية النفسية والمكلفة بتسيير مصلحة شؤون المرأة والاسرة بالمندوبية الجهوية سعيدة التابعي.

واشارت التابعي الى انه تم التطرق مع الاطفال والاولياء فى مختلف هذه الانشطة الى اهمية دور الاسرة فى وجود او غياب مشاكل نفسية او صحية للطفل من خلال التأثيرات السلبية لمظاهر العنف الاسرى سواء الموجه للطفل او للمرأة وما ينجر عنه من مخلفات خطيرة توثر على سلوكه فى المجتمع مشيرة الى بعض المظاهر الاجتماعية ذات التأثير السلبى كالاهمال والحرمان وغياب التأطير.

ويختتم البرنامج التحسيسى بمنبر حوار مع الاولياء تشارك فيه جمعية المرأة الحرة بتوزر ويحضره عدد من الاولياء وهو يتضمن مداخلات وعروض حول دور الاسرة وسبل تمتعها بالسعادة والتوازن.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa