البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

tozeur01-07-2015

توزر: توقّعات بتحقيق طفرة سياحيّة إيجابيّة وحركيّة مرتقبة على امتداد العطلة

بدأت استعدادات المهنيين في القطاع السياحي بولاية توزر لإنجاح عطلة الشتاء وسط توقعات بتحقيق طفرة إيجابيّة وحركية مرتقبة على امتداد العطلة، وفق ما صرح به عضو الجامعة الجهوية لوكالات الأسفار عبد المالك صابور حيث تشير التوقعات إلى تجاوز الحجوزات المعلنة 90 بالمائة عن طريق السياحة الداخلية.

واعتبر صابور أنّ المهنيّين في ولاية توزر يعوّلون في مثل هذه المناسبات على السياحة الداخلية لتساهم في انتعاشة القطاع، مؤكدا أنّ وكالات الأسفار في ولاية توزر على أتّم الاستعداد لاستقبال ضيوف الجهة ولتقديم أفضل الخدمات وحسن الاستقبال.

وأشار إلى أنّ الاستعدادات والإجراءات الخاصة التي يقوم بها أصحاب وكالات الأسفار حاليا تتمثّل في تعهد أسطول السيارات الرباعية وصيانتها.

وأضاف أنّ أغلب وكالات الأسفار في الجهة تتولّى التنسيق مع المهنيّين وأصحاب محلات الصناعات التقليدية بالمواقع التي تكثر زيارتها خلال العطلة وسيما بالمسلك السياحي بالواحات الجبلية وبعنق الجمل، ملاحظا أنّ المهرجان الدولي للواحات سيساهم في الترويج للجهة واستقطاب الزوّار.

من جهته لاحظ رئيس نقابة التوجيه السياحي بتمغزة منير أبو العلاء أنّ الآمال معلّقة على السياحة الداخلية لتحقيق الانتعاشة في عطلة الشتاء وعطلة نهاية السنة في ظل تواصل النقص الكبير للسياح الأجانب، داعيا التونسيين إلى زيارة الواحات الجبلية للتمتّع بجمالها من ناحية والتعرف إلى حسن الضيافة والاستقبال لدى أهالي معتمدية تمغزة.

وتتوقّع مصالح المندوبية الجهوية للسياحة بدورها زيارة العديد من السياح التونسيين إلى الجهة نظرا لوجود حجوزات تعتبر  طيبة إلى غاية الآن.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa