البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

logo site copie

توزر: خمس شركات أهلية في طور الإنشاء بمدينة نفطة اثنتان منها انطلقتا في عملية الاكتتاب

تشهد مدينة نفطة من ولاية توزر تأسيس 5 شركات أهلية، اثنان منها في مراحل متقدمة وتستعدان لانطلاق نشاطهما قريبا حيث شرعتا اليوم في عملية الاكتتاب، وثلاثة أعطيت إشارة انطلاق تأسيسها اليوم في جلسة عمل بإشراف والي الجهة محمد أيمن البجاوي وبحضور اللجنة الجهوية لمتابعة الشركات الاهلية.

وأوضح الوالي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تم اليوم امضاء عقود تأسيس 3 شركات أهلية في مدينة نفطة وهي الشركة الجهوية للنقل ابن الشباط، والشركة الاهلية المحلية للتطهير والخدمات، والشركة الاهلية المحلية وادي الرتم (المنطقة السقوية لغراسة النخيل بوادي الرتم)، أمّا الشركتان اللتان استفادتا من الإجراءات التأسيسية وتحصلتا على السجل التجاري وانطلقتا في عملية الاكتتاب، فهما الشركة الاهلية المحلية للتمور والخدمات الفلاحية والاستثمار، والشركة الاهلية للإنتاج والاستثمار في الثروات المحلية.
وأشار والي الجهة الى أن أغلب الشركات الاهلية في ولاية توزر هي في مرحلة التأسيس وعدد قليل منها انطلق في النشاط خاصة في معتمدية توزر.
يذكر أنه وقع انشاء لجنة جهوية متكونة من مختلف الإدارات المعنية يرأسها المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية وتعنى بمرافقة ومتابعة وتسهيل عمل الشركات الاهلية وربط الصلة بينها وبين الأطراف الإدارية ذات العلاقة قصد تذليل الصعوبات التي تواجهها ومساعدتها وتأطير منخرطيها الى حين انطلاق نشاطها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa