البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

انتخابات

توزر: رصد تبادل للعنف اللفظي بين عدد من ممثلي القائمات المترشحة بكل من حزوة ونفطة

رصدت الجمعية الوطنية للعدالة الاجتماعية والتنمية والثقافة، التي تتولى ملاحظة الانتخابات البلدية في الدائرتين الانتخابيتين بنفطة وحزوة من ولاية توزر، اخلالات تمثلث، حسب رئيس الجمعية منجي سنوسي، في تبادل العنف اللفظي بين عدد من ممثلي القائمات المترشحة في كلتا الدائرتين.

وأوضح المصدر ذاته، لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة، أن جميع المراكز الانتخابية بحزوة ونفطة شهدت تجمعا لرؤساء وممثلي القائمات، تحول في وقت لاحق في بعض المراكز بالدائرتين إلى تبادل للعنف اللفظي بين ممثلي عدد من القائمات الحزبية.

وأضاف أن مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية شارع بورقيبة بنفطة شهد إشكالا تنظيميا تمثل في تواصل أشغال تهيئة وبناء قاعات في المدرسة، مع وجود أكوام من مواد البناء والأتربة عطّلت دخول الناخبين الى المكاتب، فضلا عن تخصيص مكاتب للاقتراع في الطابق العلوي للمدرسة ما حرم العديد من ذوي الاحتياجات الخصوصية والمسنين من القيام بواجبه الانتخابي.

وأبرز أنه تم الاتصال بالهيئة الفرعية للانتخابات بتوزر وعرض مختلف هذه العوائق عليها إلا أنها أكدت عدم توفر حلول بديلة لتفادي هذه الاشكاليات، على حد قوله.

وأشار إلى أن الجمعية تراقب لأول مرة الانتخابات على مستوى محلي، حيث خصصت 26 ملاحظا 24 منهم قارين وملاحظين اثنين متنقلين، تم توزيعهم على جميع المراكز الموجودة في الدائرتين الانتخابيتين حزوة ونفطة باستثناء مركز التعمير بحزوة لبعده الجغرافي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa