البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

توزر-23012016-640x411

توزر: فلاحون بمنطقة النفلايات يطالبون بالتعويض عن الخسائر التي لحقت البيوت المكيفة جراء الرياح القوية

طالب عدد من الفلاحين (14 فلاحا) بالمنطقة السقوية النفلايات من معتمدية توزر بتعويض ما لحقهم من أضرار جراء الرياح القوية التي هبت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين وتسببت في اقتلاع عدد من البيوت المكيفة، وفق ما ذكره أحد الفلاحين لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة.

وبين عبد الله حنيشي أن الرياح القوية « ألحقت أضرار بنسب متفاوتة لجميع الفلاحين المستغلين لمقاسم جيوحرارية في منطقة النفلايات، وشملت الأضرار الأغشية البلاستيكية وأعمدة البيوت المحمية »، واوضح أن « تكلفة تركيز الأغشية البلاستيكية قدرت بنحو 10 آلاف دينار لكل فلاح »، وطالب مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بإدراجهم ضمن قائمة المتضررين نظرا لوضعياتهم، حيث انطلق جميعهم في استغلال وغراسة البيوت المحمية بداية الموسم الجاري ».

وأضاف أن الفلاحين « بادروا بأنفسهم بتسجيل هذه الأضرار عن طريق عدل منفذ، كما قامت مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بدورها بمعاينة الأضرار عن طريق خلية الارشاد الفلاحي ».

وأوضح أنه تم تمكينهم من قروض بنكية « لانطلاق استغلال المشروع بصفتهم فلاحين شبان »، وبين انهم اصبحوا « غير قادرين على سداد ديونهم باعتبار ان مشاريعهم ما زالت في في سنواته الأولى بما يجعل فلاحي المنطقة في حاجة الى تدخل الدولة ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa