البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

tozeur28-02-2015-640x405

توزر: قرار جهوي بمنع وقوف الحافلات السياحية في مواقع غير مؤمّنة

يدخل في الأيام القليلة القادمة القرار الجهوي بمنع توقّف الحافلات السياحية القادمة من المناطق الساحلية أو من جزيرة جربة عبر مدينة دوز في مواقع غير مؤمّنة حيّز التفعيل وهو قرار تمّ اتّخاذه بصفة استثنائية لتأمين هذه الحافلات وتوفير مواقع مؤمّنة أمام أحد النزل وأمام متحف  » دار شريط » في مدينة توزر وفي موقع ثالث في مدينة دقاش بحسب الكاتب العام للولاية زياد البكري.

وأكّد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أنّه يهدف الى توفير مآوي مؤمّنة ومحروسة وذلك بصفة استثنائية الى حين تحسن الوضع الأمني موضحا أن القرار يمنع التوقّف في مفترق حامة الجريد الشبيكة وفي مختلف المواقع الأخرى التي قد تختارها وكالات الأسفار باستثناء المواقع الثلاثة المذكورة.

وأضاف أنّ القرار تمّ اتّخاذه بالتنسيق مع ناشطين في القطاع السياحي في الجهة وأساسا من أصحاب وكالات الأسفار ومحلات الصناعات التقليدية وأصحاب العربات السياحية المجرورة بالخيول اعتبارا للجانب الأمني، فضلا عن دوره في تحريك ودعم مختلف الأنشطة الموجودة بمدينة توزر والمرتبطة بالقطاع السياحي.

في حين أعرب عدد من الناشطين في القطاع السياحي بمدينة توزر عن تخوّفهم من عدم الجدية في تطبيق هذا القرار على غرار قرار سابق أتّخذ سنة 2014 ولم يتمّ الالتزام بتطبيقه بمنع توقف الحافلات في عدة مواقع وإجبارية دخولها الى مدينة توزر.

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa