البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

بفاف

توزر-كورونا: نحو تعليق الدروس بالمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الانسانيات بعد تسجيل إصابات في 3 أقسام

من المنتظر أن يتم تعليق الدروس بالمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الانسانيات بتوزر مدة 10 أيام بعد تسجيل مجموعة من الإصابات بفيروس « كورونا » لدى الطلبة في 3 أقسام بمعدل 3 إصابات أو يزيد في كل قسم، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، مدير المعهد رضا عبد الجبار.
وأوضح عبد الجبار، في تصريح لـ »وات »، أن قرار الغلق المؤقت لهذه المؤسسة الجامعية ينتظر البتّ من وزارة الاشراف والإدارة الجهوية للصحة بعد تقدم إدارة المعهد باستشارة في الغرض، موضحا أنه وفقا للبرتوكول الصحي فإن تسجيل إصابات في 3 أقسام بمعدل 3 حالات في كل قسم يستوجب الغلق الفوري، إلا أن أحد هذه الأقسام سجلت به الاصابة الأسبوع الماضي في حين سجلت الإصابات في القسمين الآخرين بداية هذا الأسبوع، وهو ما دعاه الى استشارة الجهات المعنية.
وأضاف، في جانب آخر، أن أغلب طلبة المعهد غادروا الجهة وعادوا الى ولاياتهم الاصلية بعد تفشي العدوى بينهم ونسبة الحضور حاليا ضعيفة جدا، ملاحظا أن الغلق سيكون بغرض التعقيم قصد إعادة الطلبة في ظروف طيبة مؤكدا أن الوضع يستدعي حلولا جذرية تقلل من عدوى الفيروس في صفوف الطلبة.
هذا وكانت الإدارة الجهوية للصحة أكدت صباح اليوم أن عدد حالات الإصابة بفيروس « كورونا » لدى طلبة المركب الجامعي بتوزر بلغت 18 إصابة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa