البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

نفطة_احتجاج_01-06-20015

توزر: محتجّون يغلقون الطريق الوطنية رقم 3 في مدخل مدينة نفطة للمطالبة بالتشغيل والتنمية

قام محتجّون من المواطنين والناشطين في المجتمع المدني من مدينة نفطة بولاية توزر صباح الأثنين بغلق الطريق الوطنية رقم 3 على مستوى مدخل المدينة وحرق إطارات مطاطية للمطالبة بالتشغيل والتنمية.

 ويطالب المحتجّون بالتسريع في نسق تنفيذ بعض المشاريع بما من شأنه إحداث مواطن شغل بالمنطقة في حين طالبت مجموعة أخرى بإعطاء مدينة نفطة حصّتها من الانتداب بالوظيفة العمومية خصوصا لفائدة حاملي الشهادات العليا.
 وأكد من جانبه معتمد نفطة في تصريح إلى مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّه يتم العمل حالياعلى تهدئة الوضع العام بالمدينة ودعوة المحتجّين إلى فتح الطريق مؤكدا استعداد المصالح المحلية والجهوية للانصات إلى مشاغل المحتجّين والاستجابة لما يُمكن الاستجابة إليه.
وذكر أنّه تم إقناع المحتجّين بعدم إمكانية القيام بالانتدابات على المستوى المحلي والجهوي باعتبار أنّها تخضع إلى مناظرات وطنية  موضّحا أنّ بعض المشاريع المتعطلة في القطاع الفلاحي في طريقها إلى الحلّ خصوصا المرتبطة بالمنطقة السقوية وأدّى الرتم التي ينتظر أن تنطلق أشغال تهيئتها في مفتتح 2016.
وأضاف أنّه تمت دعوة المحتجّين إلى الانتفاع بالقروض الصغرى وبرامج بعث موارد الرزق خصوصاعن طريق البنك التونسي للتضامن مشيرا إلى وجود برامج في هذا الإطار للتشجيع على تربية الإبل والماشية.
 وكان المحتجّون قاموا صباح الأثنين بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر المعتمدية قبل أن يتحوّلوا إلى مدخل المدينة لإغلاق الطريق الوطنية رقم 3 على مستوى مدخل المدينة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa