البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

hezwa

توزر: ورشة عمل لتنمية قدرات بلدية حزوة الناشئة في إطار مشاريع مكافحة الفساد

نظمت جمعية إرادة للتنمية بتوزر صباح اليوم السبت ورشة عمل لتنمية قدرات بلدية حزوة الناشئة، لفائدة أعضاء النيابة الخصوصية والناشطين في المجتمع المحلي، وذلك في إطار المشروع الذي تنفذه الجمعية بتمويل من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد حول إرساء مبادئ الحوكمة الرشيدة وتعزيز مبدأ الشفافية خاصة في إعداد ميزانيات البلديات.

وأوضح رئيس الجمعية ياسين براني في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أنّ « من أهداف المشروع الانفتاح على بلديات الجهة وخاصة بلدية المحدثة مؤخرا بغرض الارتقاء بقدرات القائمين عليها وتوفير فرص النجاح »، مبيّنا أنّ « المداخلات المقدمة في إطار الورشة اهتمت بالشروط الضرورية لإعداد الميزانيات البلدية وبنظم المعلومات الجغرافية والحوكمة الرشيدة، وهو من بين المحاور الرئيسية التي تسعى الجمعية الى ارسائها ».

وذكر ذات المصدر أنّ الورشة مكنت من « تنمية قدرات أعضاء النيابة الخصوصية ببلدية حزوة »، مشيرا إلى « الضرورة الملحة لإيلاء العناية اللازمة بتأطير البلديات الحديثة، خصوصا ما جاء به الدستور من صلاحيات كبيرة للبلديات ومهام متنوعة ».

وتم خلال الورشة شرح ميزات الباب السابع من الدستور الخاص بالحكم المحلي، وأهم ما يمنح من صلاحيات للبلديات، الى جانب تقديم بسطة عن مشروع قانون الجماعات المحلية وكيفية تعبئة الموارد المحلية للبلديات.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa