البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

lfjhf

توزر: وقفة احتجاجية لإطارات وأعوان المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية على خلفية مطالب مهنية

نفّذ أعوان واطارات المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بولاية توزر وفروعها في مختلف المعتمديات، اليوم الخميس، اضرابا عن العمل لمدة ساعة، ووقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية، وذلك بتأطير من الفرع الجهوي للفلاحة، على خلفية مطالب مهنية لم يتم تفعليها.
وتتعلق هذه المطالب، وفق ما أوضحه لـ(وات) كاتب عام الفرع الجهوي للفلاحة، محمد الصغير الشابي، باتفاقيات أبرمتها الجامعة العامة للفلاحة مع الوزارة وتتعلق بجل المنتسبين للقطاع والتي لم تتحقق وتتمثل بالخصوص في المدونة المهنية للعملة، والقانون الأساسي للتقنيين، والقانون الأساسي للإداريين، وتحيين القانون الأساسي للمهندسين، والترقيات والمنح الاستثنائية، مع عدد من المطالب الأخرى.
وأوضح، ذات المتحدث، أن المنتسبين للقطاع دخلوا في سلسلة من التحركات، انطلقت بالوقفات الاحتجاجية الأسبوعية كل يوم خميس، وقد تصل الى الاضراب التام في حال عدم تحقق مطالبهم.
من جانبه، لفت « بلقاسم مقيص » عن النقابة الأساسية لعملة المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، أن من بين المطالب المرفوعة في الوقفة الاحتجاجية، ما يتعلق بظروف العمل على المستوى الجهوي، منها حماية العاملين في القطاع، وتوفير وسائل العمل، وتنقيح القانون الأساسي للعملة بشكل يمكن العاملين في هذا القطاع من التدرج والارتقاء المهني.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa