البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

tozeur

يوم اعلامي لفائدة الملاحظين المحليين و الدوليين المعتمدين لمراقبة الانتخابات التشريعية بدائرة توزر

 نظم مكتب توزر لبرنامج دعم منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بتوزر صباح اليوم الخميس يوما اعلاميا لفائدة المراقبين المحليين والدوليين المعتمدين لمراقبة الانتخابات التشريعية بدائرة توزر وذلك بحضور عدد هام من شبكات المجتمع المدني العاملة في المجال بولايات توزر وقفصة وقبلي وقابس.

ويهدف اليوم الاعلامي وفق ما ذكره سالم بن سالمة المنسق الجهوي لبرنامج دعم منظمات المجتمع المدني الى عرض اخر الاستعدادات والمستجدات بخصوص الانتخابات التشريعية وسيما التنسيق بين هذه المنظمات لانجاح عملية المراقبة.

وأوضح المصدر نفسه أن المنظمات المعنية تطرقت في نقاشها الى عدة اشكاليات تعترضها في الفترة الحالية استعدادا ليوم الاقتراع منها تأخر استلام بطاقات الاعتماد من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وضعف اقبال الاحزاب لطلب اعتماد مراقبين لها في الانتخابات التشريعية.

وتم التطرق كذلك الى غياب التنسيق على مستوى شبكات المجتمع فيما يتعلق خصوصابتوزيع ملاحظيها على مكاتب الاقتراع لتجنب وجود أكبر عدد من الملاحظين في نفس المكتب واقتصار مكاتب أخرى لملاحظين وتم الاتفاق على جلسة للتنسيق قبيل يوم الاقتراع.

وشكل الدور الهام الذى يلعبه الاعلام المحلي في موازرة شبكات المجتمع المدني أحد مواضيع النقاش من خلال التطرق الى تجربة جمعية نادى الصحفيين بقابس ودورها في الحفاظ على حيادية الاعلام.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa