البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بيان

تونس تحتفل اليوم الثلاثاء 16 جوان 2020 بيوم الطفل الإفريقي

تحيي تونس اليوم 16 جوان 2020 يوم الطفل الإفريقي الذي أعلنته منظمة الوحدة الإفريقية سنة 1991، في ذكرى مجزرة أودت بحياة المئات من الأطفال خلال مسيرة لتحسين التعليم في « سويتو » بجنوب إفريقيا بتاريخ 16 جوان 1976، وذلك بهدف إقرار حقوق الأطفال بالقارة والحد من الممارسات التى تستهدفهم.

وفي هذا السياق تؤكد وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن الـــتزام تونس بتنفيذ تعهّداتها الدّولية وحرصها على تكريس مبادئ الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل المصادق عليها بتاريخ 29 نوفمبر 1991 وعزمها الثابت على المضي قدما في دعم حقوق الأطفال وحمايتهم من مختلف المخاطر التي تتهددهم ومن جميع أشكال التمييز من خلال آليات التوعية والتثقيف والتدريب والمشاركة والإصغاء والحوار ونشر ثقافة حقوق الطفل والتعريف بمصالحه الفضلى وفقا لمبادئ وأهداف الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وبنود مجلة حماية الطفل.

كما يهمّ الوزارة التنبيه إلى أن ارتدادات جائحة « كوفيد 19  » قد تكون امتــدت لتتفاقم معها الآثـــار والأوضاع النفسية والصحية والاجتماعية والاقتصادية لبعض الأطفال أو لبعض الأسر، كما أن تعطل المصالح الادارية خلال فــــــترة الحجز الصــــحي قد يجعل الكثــــــير من هؤلاء يقعـــــون تحت الاستغلال الاقتصادي والاتجار بالبشر وجميع أشكال العنف.

وفي هذا الإطار تجدد الـــوزارة تأكيدها أن لجميع الأطفال نفس الحقوق في الحماية على معنى أحكام الفصل 20 من مجلة حماية الطفل، وتدعـــو جميـــع مكونات المجتمع إلى مناهضة هذه الممارسات والتبليـــغ عن كل التجاوزات سواء عن طريق الرقــــم الأخضر للوزارة أو لدى مكاتب مندوبي الطفولة. كما تجدد مناصرتـــــها لجميع قضايــــا الطفولة في العالم وعزمها الثــــابت على مقــــاومة كل أشكال التهديد والتمييز وحرصها تحقيق الرفاه لكل الأطفال.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa