البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

360f7953b0936badb346d2e86482810f_w775

تونس تدين اقتحامات قوات الاحتلال الاسرائيلي لمخيم جنين وما خلفته من شهداء وجرحى

 أعرب وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، خلال لقائه بالقاهرة، مع وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين رياض المالكي، عن إدانة تونس للاقتحامات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة « جنين » الفلسطينية، وما خلفته من شهداء وجرحى.

كما استعرض الوزيران، على هامش اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، مسيرة العلاقات الثنائية والاستحقاقات المقبلة، وتبادلا وجهات النظر حول المستجدات في المنطقة والبلدين الشقيقين، مؤكدين رفضهما المطلق لكافة أشكال التمييز العنصري الممنهج، في بلاغ صادر اليوم الاربعاء عن وزارة الخارجية.

يشار الى أنه وفق ما تناقلته مصادر إعلامية، داهمت القوات الإسرائيلية مخيما للاجئين في مدينة جنين بالضفة الغربية، وأودت بحياة ستة فلسطينيين.

وفي سياق متصل، توجه وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، خلال مشاركته في الاجتماع السادس للجنة العربية المعنية بالتحرك الدولية لمواجهة السياسات والاجراءات للإسرائيليين غير القانونية في مدينة القدس، بالشكر لنظرائه العرب لترحيبهم باستمرار عضوية تونس في هذه اللجنة، اتساقا مع موقفها المبدئي المناصر لقضية الشعب الفلسطيني الشقيق وحماية مقدساته ولا سيما في مدينة القدس، في ظل ما تتعرض له من اعتداءات وانتهاكات ممنهجة، وفق بلاغ ثان لوزارة الخارجية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa