البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في إعلانه عن التحالف

تونس تشارك في تحالف عسكري جديد بقيادة السعوديـة لمواجهة ظاهرة الإرهاب

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة من بينها تونس لمحاربة الإرهاب، وقال الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع إن التحالف الجديد لا يستهدف تنظيم الدولة الإسلامية فقط، بل سيحارب الظاهرة في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي.

وأوضح الأمير ابن سلمان في مؤتمر صحفي بالعاصمة الرياض أنّ التحالف الإسلامي العسكري سيتصدى لأي منظمة إرهابية، وأشار إلى أنّ كلّ دولة في التحالف ستساهم بحسب قدراتها.

وقال إنّ التحالف الجديد سيقوم بالتنسيق مع جميع المنظمات الدولية ومع الدول المهمة في العالم، مشيرا إلى أنّه سيحارب الإرهاب عسكريا وفكريا وإعلاميا.

وأكد أنّ التحالف سينسق الجهود لمحاربة الإرهاب في العراق وسوريا وليبيا ومصر وأفغانستان، لكنّه لم يُقدّم تفاصيل عن كيفية مضي الجهود العسكرية. وقال إنّ العمليات في سوريا والعراق ستتم « بالتنسيق مع الشرعية في هذا المكان والمجتمع الدولي ».

وفي وقت سابق، صدر بيان مشترك بثته وكالة الأنباء السعودية، جاء فيه أن التحالف سيكون بقيادة السعودية التي ستستضيف مركز عمليات مشتركة « لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود ».

وأورد البيان أنّ الدول التي وافقت على تشكيل التحالف تضم دولا عربية مثل مصر وقطر والإمارات، إضافة إلى دول إسلامية مثل تركيا وماليزيا وباكستان ودول خليجية وأفريقية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa