البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

bourse

تونس تصنف ضمن قائمة 11 دولة ممنوعة من النشاط في أكبر بورصة للعملة الرقمية في كوريا الجنوبية  » bithumb »

صنفت أكبر بورصة للعملات الرقمية أو المشفّرة في كوريا الجنوبية (بيثامب) تونس ضمن قائمة 11 دولة تم منع التعامل مع مواطنيها، حسب ما ورد على الموقع الالكتروني لهذه البورصة.

ويعود هذا التصنيف حسب ما ورد على موقع ذاته، إلى أن هذه الدول  » لم تتخذ التدابير المطابقة للموصافات الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب » وغير ذلك من الأخطار التي تهدد النظام المالي الدولي.

وتضم هذه الدول، بالإضافة إلى كوريا الشمالية، تونس والبوسنة والهرسك وإثيوبيا وسوريا وإيران والعراق وسريلانكا وترينيداد وتوباغو وفانواتو واليمن.

وبمقتضى هذا التصنيف سيصبح المتعاملون الجدد من هذه الدول غير قادرين على التعامل مع هذه المنصة، مع تعليق الحسابات القديمة لها بداية من يوم 21 جوان القادم.

ويهدف هذا التصنيف إلى خلق سوق شفافة لتداول العملات الرقمية أو المشفّرة وحماية المستثمرين فضلا عن ملاءمة هذه التعاملات مع المعايير الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأشار موقع بورصة « بيثامب » إلى أنه يسعى إلى ملاءمة تعاملاته مع التشريعات الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وأنه سيقوم بإيقاف التعامل مع البلدان التي وردت على لائحة البلدان غير المتعاونة.

يذكر أن دول مجموعة ال20، قرروا خلال اجتماعهم الأخير، تفعيل المواصفات التي وضعتها مجموعة العمل المالي في ما يخص تبييض الأموال.

ولاحظت المجموعة في وثيقة نشرتها بأنها ستلتزم بتنفيذ تلك المواصفات على المعاملات المالية الرقمية.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa