البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

images (7)

تونس تطلب رسميا من ليبيا المزيد من التوضيحات بخصوص الانباء المتعلقة بمقتل الشورابي القطاري

أفاد مدير ادارة الاعلام بوزارة الشؤون الخارجية نوفل العبيدي بأن كاتب الدولة المكلف بالشؤون الافريقية والعربية التوهامي العبدولي طلب رسميا من الحكومة الليبية الموقتة حكومة طبرق تقديم المزيد من التوضيحات بخصوص الانباء المتعلقة بمقتل الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري.

وأضاف أن كاتب الدولة طلب من القائم بأعمال الحكومة الليبية المؤقتة بتونس محمد معلول خلال لقاء جمعهما اليوم الخميس بمقر الوزارة بالتنسيق مع السلطات الليبية الرسمية في حكومة طبرق حول هذه القضية.

كما طلب منه تسهيل مهمة الوفد التونسي الذى توجه الى منطقةالبيضاء ويترأسه القنصل العام بطرابلس ابراهيم الرزقي وذلك  بتنظيم اللقاءات مع المسوولين بوزارتي الخارجية والعدل وتوفير المعطيات الدقيقة وذلك حتى تتمكن تونس من اتخاذ الاجراءات الضرورية.

وبخصوص امكانية مشاركة تونس في التحقيقات التى تجريها وزارة العدل الليبية مع 5 موقوفين كانوا قد اعترفوا بقتل الصحفيين.

أشار نوفل العبيدى الى أن هذه المسالة مرتبطة بالمعطيات التي ستتوفر لدى الدولة التونسية.

كما أبرز أن الدبلوماسي الليبي أكد لكاتب الدولة أن المسالة تتعلق بتحقيقات أولية وأشار الى أنه في اتصال دائم مع السلطات الليبية للالمام بحيثيات القضية.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية ذكرت في بلاغ لها اليوم أن الجهات الرسمية الليبية أفادت ان الامر يتعلق بتحقيقات أولية مع خلية ارهابية ادعت ارتكابها الجريمة النكراء.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa