البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس_ليبيا_وزارة الخارجية

تونس تعلن إعادة فتح بعثتيها الدبلوماسية والقنصلية بالعاصمة اللّيبيّة طرابلس

أعلنت تونس اليوم الاثنين إعادة فتح بعثتيها الدبلوماسية والقنصلية بالعاصمة اللّيبيّة طرابلس. وقالت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها الأثنين، إنّ هذا القرار تم اتّخاذه إثر انتقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى طرابلس وفي إطار الحرص على دعم العملية السياسية في ليبيا وتعزيز نهج التوافق بين مختلف الأشقّاء اللّيبيّين.

واعتبرت الوزارة أنّ القرار يتنزّل في إطار الحرص على رعاية مصالح التونسيين المقيمين بليبيا والإحاطة بمشاغلهم والمساهمة في تطوير علاقات التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وأضافت الوزارة أنّ إعادة فتح البعثتين الدبلوماسية والقنصلية بالعاصمة اللّيبيّة طرابلس يستند إلى الروابط الأخوية التاريخية الوثيقة التي تجمع الشعبين وإلى التزام تونس الثابت والدائم بالوقوف إلى جانب اللّيبيّين ودعم جهودهم في استعادة أمنهم واستقرارهم وفي الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدتها الوطنية.

وكانت تونس قد رحّبت في 31 مارس الماضي بتحوّل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى طرابلس ودعت كافة الأطراف اللّيبيّة لدعمها لمباشرة مهامها.

يذكر أنّ فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي اللّيبي الذي يقود في الوقت ذاته حكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا كان قد وصل الأربعاء الماضي بحرا إلى طرابلس رفقه ستّة من أعضاء المجلس التسعة من بينهم نائبا الرئيس أحمد معيتيق وموسى الكوني.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa