البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الجلسة الاستثنائية لمجلس نواب الشعب_1

جلسة عامة استثنائية بالبرلمان لتدارس الوضع الأمني في البلاد

انطلقت صباح اليوم الخميس في حدود الساعة العاشرة الجلسة العامة الاستثنائية والمخصصة للوضع الأمني في البلاد وملف مقاومة الإرهاب برئاسة رئيس البرلمان محمد الناصر وحضور رئيس الحكومة الحبيب الصيد وأعضاء الحكومة.

ودعا محمد الناصر خلال الجلسة التي حضرها 133 نائبا إلى تلاوة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الوطن الذين سقطوا يوم الثلاثاء الفارط في الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي في العاصمة.

وفي تدخله أكد رئيس البرلمان على ضرورة التفاف الشعب التونسي والأحزاب السياسية وكل مكونات المجتمع المدني المنظمات حول الدولة ومؤسساتها وحماية الوطن ودعم روح التضامن والتسامح في ظل وحدة وطنية صماء.

كما دعا إلى مساندة المجهودات الأمنية والعسكرية في مجابهة الأخطار الإرهابيّة التي تهدد استقرار البلاد مجددا حرص مجلس نواب الشعب على الاضطلاع بدوره كاملا في توقير المساندة والدعم لجميع هياكل الدولة ولاسيما للمؤسستين الأمنية والعسكرية لمجابهة الإرهاب.

وأكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد أنّ الإجراءات التي تم اتخاذها عقب العملية الإرهابيّة في وسط العاصمة تهدف إلى تفادي تكرار مثل هذه العمليات مبينا أنه تم الشروع في تنفيذ هذه الإجراءات منها إعداد 149 قرار لتفعيل القرارات الإدارية المتعلقة بالمراقبة الإدارية لكلّ من تعلّقت بهم شبهة الإرهاب والعمل على تحديد المواقع التي يستخدمها الإرهابيّون ومحاولة حجبها.

كما أفاد بأنّه سيتم خلال الأسبوع القادم الانطلاق في تنفيذ البرنامج الخصوصي الموجه إلى 25 منطقة متاخمة للجبال التي يتحصن فيها الإرهابيّون مشيرا إلي أنّ هذا البرنامج يرمي بالخصوص إلى تشغيل الشباب.

أمّا في ما يتعلق بإقرار 6 آلاف انتداب في الأمن والدفاع أكد رئيس الحكومة أنّ هذه الانتدابات ستعزّز من قدرات القوات المسلحة.

وفي خصوص قرار المجلس الأعلى للأمن القومي غلق الحدود البرية مع ليبيا لمدة 15 يوما قال الحبيب الصيد أنّه يُعدّ إجراء أمنيا ضروريا رغم أنّه سيؤثر علي الاقتصاد الوطني خاصة بعد أن ثبت أنّ التفجيرات المستخدمة في الهجوم تم استخدامها في ليبيا.

واعتبر الصيد أنّ مقاومة الإرهاب هي مسؤولية وطنية بين الحكومة والأحزاب ومكونات المجتمع المدني والمنظمات الوطنية قائلا « الحرب ضد الإرهاب تتطلب تظافر كلّ الجهود ».

وقد تولّى رؤساء الكتل النيابية بالبرلمان على إثر كلمة رئيس الحكومة تقديم تدخلاتهم.

يذكر أنّ المجلس الأعلى للأمن القومي  اجتمع أمس  الأربعاء بإشراف رئيس الجمهورية  والقائد الأعلى للقوات المسلحة  الباجي قايد السبسي واقر جملة من الإجراءات تهدف إلى مقاومة الإرهاب.

وكانت العملية الإرهابيّة التي جدّت أول أمس الثلاثاء وسط العاصمة خلّفت 12 شهيدا في صفوف أعوان الأمن الرئاسي و20 جريحا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أعضاء مكتب مجلس نواب الشعب ورؤساء الكتل قرّروا في اجتماعهم أمس عقد جلسة عامة استثنائية اليوم حول موضوع الوضع الأمني في البلاد وذلك قبل انطلاق مداولات ميزانية الدولة لسنة 2016.

الجلسة الاستثنائية لمجلس نواب الشعب_1

الجلسة الاستثنائية لمجلس نواب الشعب_3

الجلسة الاستثنائية لمجلس نواب الشعب_2

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa