البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

constituante1-640x400

جلسة عامة اليوم للنظر في مشروع قانون المحكمة الدستورية والمعارضة تلوح بمقاطعتها

أقرت لجنة التوافقات بمجلس نواب الشعب أن يتم عقد الجلسة العامة الخاصة بالمصادقة على مشروع قانون إحداث المحكمة الدستورية صباح اليوم الأربعاء  رغم تواصل الخلاف القائم حول الفصل السابع من مشروع  القانون وتمسك أحزاب المعارضة بموقفها الرافض للتخلي عن   الفصل السابع من القانون.

وأوضح رئيس كتلة نداء تونس محمد الفاضل بن عمران  في تصريح  لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه تم التوافق داخل  اللجنة على إلغاء شرط عدم الانتماء إلى أي حزب لمدة عشر سنوات  على الأقل رغم انسحاب أحزاب المعارضة من اللجنة  الجبهة  الشعبية والتيار الديمقراطي والمؤتمر من أجل الجمهورية  مبرزا أن بقية الفصول لم تطرح خلافات تذكر وإنما وقع فيها مجرد تحسين أو تدقيق لغوي.

وأشار النائب الجيلاني الهمامي  الجبهة الشعبية إلى أن الجبهة لن تصوت على صيغة الفصل المعدلة من  قبل حزبي النداء والنهضة وستقاطع الجلسة العامة اليوم مؤكدا  تمسكهم بموقفهم الداعي إلى عدم التحزب في تركيبة المحكمة.

من جهتها بينت النائبة سناء المرسني  كتلة النهضة  أن  المقترح الذي  تقدم به حزبا النهضة والنداء مبني على رأى  استشاري من لجنة البندقية والذي يرى أنه لا مانع من وجود أعضاء منتمين لأحزاب في تركيبة المحكمة الدستورية باعتبار أن مهام المحكمة ستكون ليس فقط تقنية وإنما كذلك سياسية وبناء أيضا على تجارب بلدان أخرى  على حد قولها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa