البث الحي

الاخبار : متفرقات

مسرح

جوائز تشجيعية خاصة لاعمال مسرحية تونسية فى اختتام الدورة 18 لايام قرطاج المسرحية

تحصل العمل المسرحي التونسي « عروق الرمل » للمخرج حافظ زليط على جائزة المؤسسة المسرحية البلجيكية « زو هيمان » وجائزة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لافضل مسرحية تونسية ، خلال الدورة الثامنة عشر لايام قرطاج المسرحية التي اختتمت مساء امس السبت 26 نوفمبر بالعاصمة.

كما حصل فني التوظيب التونسي صبري العتروس على جائزة الاتحاد العام التونسي للشغل لاحسن توظيب عن مجمل اعماله المسرحية الاخيرة ومنها « دون كيشوت » و »سابيناس » وحفلي افتتاح واختتام الدورة الحالية لايام قرطاج المسرحية.

المؤسسة التونسية « نساء وذاكرة » منحت جائزة « فضيلة ختمي » لاحسن ممثلة واعدة للفنانة المسرحية التونسية منى تلمودي عن دورها فى مسرحية « ثورة دون كي شوت » للمخرج وليد دغسني.

كما حصلت مسرحية « الشقف » اخراج سيرين قنون ومجدي بو مطر ومسرحية « غفلة  » لمريم بوعجاجة من تونس على تنويه خاص من لجنة جائزة افضل عمل تونسي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

حفل اختتام مهرجان ايام قرطاج المسرحية الذي نشطه الثنائي الفنان المسرحي فتحي العكاري وعارضة الازياء جميلة وحضره بالخصوص وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وعدد هام من الفنانين المسرحيين والنقاد والاعلاميين من تونس ومن دول عربية وافريقية، ضم العديد من الفقرات الفنية والموسيقية والشعرية حيث صعدت على ركح قاعة الكوليزي الفنانة التونسية لبنى نعمان رفقة عازف العود مهدي شقرون الذين اطربا الحاضرين بمجموعة من اشهر اغانيهما على غرار « غريب » و »الافينو » و »الفولارة »، كما قدمت الفنانة اللبنانية المقيمة بباريس صوفي ارماش لوحة فنية جمعت فيها بين الغناء والرقص والصورة.

سهرة الاختتام احتفت ايضا بالشعر حيث القى الشاعر جابر مطير قصيدا بعنوان « النظارة ».

يذكر ان هيئة تنظيم الدورة الثامنة عشر لايام قرطاج المسرحية التي كانت قد انطلقت يوم 18 نوفمبر الجاري وشهدت مشاركة 62 عملا مسرحيا بين تونسي واجنبي، قد تفاعلت ايجابيا مع عديد المقترحات الصادرة عن مبدعين ومسرحيين تونسيين ومؤسسات ومنظمات وطنية ومفادها منح الاعمال التونسية المشاركة جوائز مالية تشجيعية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa