البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

000_34JY9YL

استهداف مدينة رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة بالقصف الجوي تمهيدا لاجتياح رفح بريا رغم التحذيرات الدولية من هذه العملية

تدخل اليوم الاثنين 29 افريل 2024 الحرب على غزة يومها 206 حيث كثف جيش الاحت.لال استهدافه مدينة رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة بالقصف الجوي تمهيدا لاجتياح رفح بريا رغم التحذيرات الدولية من اقتحام المدينة المكتظة بالنازحين ورفض عشرات جنود الاحتياط الإسرائيليين أوامر الاستعداد لعلمية رفح.

وتواصل قوات الاح.تلال قصفها مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من الشهداء والجرحى، بينما قال الدفاع المدني إن ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض.

و أفاد مراسل صحفي بارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائي.لية التي استهدفت منازل المواطنين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إلى 20 بينهم 5 أطفال.

الى ذلك ، يتوجه صباح اليوم الاثنين وفد من حركة الم.قاومة الإسلامي.ة الفلسطينية (حم.اس) إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجراء محادثات بهدف وقف إطلاق النار في غزة، وسيناقش الوفد اقتراحا لوقف إطلاق النار قدمته الحركة إلى قطر ومصر.

وذكر مصدر لرويترز أن الاقتراح يشمل اتفاقا لقبول إطلاق سراح أقل من 40 رهينة مقابل الإفراج عن فلسطينيين من سجون إسرائ.يلية ومرحلة ثانية من هدنة تشمل « فترة هدوء مستدام »، وهو رد إسرائي.ل على مطلب حماس بوقف دائم لإطلاق النار.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa