البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hamma gabes

حرق مقرات أمنية بحامة قابس في مواجهات الأثنين بين قوات الأمن ومحتجّين

تجدّدت اليوم الأثنين المواجهات بمدينة الحامة من ولاية قابس بين قوات الأمن ومجموعة من الشباب المحتجين الذين عمدوا إلى حرق مركزي الأمن والحرس الوطني والدخول في مناوشات مع عناصر الأمن برشقهم بالحجارة وإشعال العجلات المطاطية في الأنهج والطرقات.

كما قام المحتجون بحرق مقر منطقة الامن الوطني وإتلاف محتوياته من التجهيزات والوثائق علما بأنّ هذا المقر تم استكمال تهيئته قبل فترة قصيرة بعد أن كان تعرض للحرق إبّان إحداث الثورة بداية 2011.

وتأتي التحركات الاحتجاجية المسجلة اليوم الأثنين وفق معطيات استقاها مراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بقابس للمطالبة بالإفراج عن عدد من المحتجيين الذين تم إيقافهم مساء أمس الأحد بعد احتجاجات شهدتها المدينة على خلفية نشر بعض القنوات التلفزية لنتائج عمليات سبر آراء حول الانتخابات الرئاسية وتدخلت على إثرها قوات الأمن مستعملة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

يذكر أنّ وزارة الداخلية أصدرت اليوم بلاغا استنكرت فيه الاعتداءات المجانية على مركزي الشرطة والحرس الوطنيين بجهة حامة قابس أثناء احتجاجات على نتائج الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية.

وأكدت الداخلية أنّه لا علاقة لها بنتائج الانتخابات مشدّدة على أنّ الوحدات الأمنية ستتعامل مع كل المظاهر المخلة بالأمن العام بما يُخوّله لها القانون.

وأشارت إلى أنّ مختلف وحداتها الأمنية تتولّى حماية كل مظاهر التجمعات السلمية بالطرق والساحات العامة إثر نهاية العملية الانتخابية وبداية صدور النتائج النهائية لها.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa