البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

فوسانة-امن

حملات أمنية بكامل تراب الجمهورية لتصدي لظاهرة الإرهاب

في إطار التوقي من ظاهرة الإرهاب تمكنت وحدات الحرس الوطني يوم 05 جانفي 2018 من تحقيق النتائج التالية :

بناءا على معلومات تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس من إلقاء القبض على عنصر تكفيري بمدينة صفاقس عمره 25 سنة إعترف خلال التحريات معه بتبنيه للفكر التكفيري ورغبته في التحول إلى سوريا للإنضمام إلى الجماعات الإرهابية.

كما ثبت تنزيله لتدوينات وتعاليق تمجد تنظيم « داعش » الإرهابي وتحرض على الارهاب وتنعت الأمنيين بالطواغيت.

بإستشارة النيابة العمومية أذنت بالإحتفاظ به و مباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها « الاشتباه في الإنتماء الى تنظيم إرهابي ».

إحتفظت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بجبنيانة بعدد 02 عناصر تكفيرية عمرهما 25 و27 سنة وباشرت قضية عدلية في شأنهما موضوعها « الاشتباه في الإنتماء الى تنظيم إرهابي ».

المعنيان تعمدا تنزيل صور وتعاليق ومقاطع فيديو على حسابيهما بشبكات التواصل الإجتماعي  » الفيسبوك  » يمجدان من خلالها الإرهاب ويحرضان عليه.

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد من إيقاف عدد 04 عناصر تكفيرية من بينهم إمراة أعمارهم تتراوح بين 23 و30 سنة.

بالتحري معهم إعترفوا بتبنيهم للفكر التكفيري وتعمدهم تنزيل تعاليق وتدوينات وصور على حساباتهم الخاصة بشبكة التواصل الإجتماعي « الفايسبوك » يمجدين من خلالها تنظيم « داعش  » الإرهابي ويشيدون بالعمليات الإرهابية ويحرضون على الإرهاب.

بمراجعة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في شانهم موضوعها « الاشتباه في الإنتماء الى تنظيم إرهابي ».

إحتفظت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بقرمبالية ولاية نابل بعنصر تكفيري عمره 28 سنة.

بالتحري معه إعترف بتبنيه للفكر التكفيري وتكفير كل من يحتفل برأس السنة الإدارية إضافة إلى تواصله مع عناصر تكفيرية بالداخل والخارج عبر شبكة التواصل الإجتماعي  » فايسبوك ».

بإستشارة النيابة العمومية أذنت بالإحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها « الأشتباه في الإنتماء الى تنظيم إرهابي ».

الصفجة الرسمية لوزارة الداخلية

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa