البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

توزر_عاملات_المبادرة الاقتصادية_حملة تحسيسية_

حملة تحسيسية في توزر لتشجيع المرأة في عيدها العالمي على المبادرة الاقتصادية

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، حملة تحسيسية في عدد من أحياء مدينة توزر لتشجيع المرأة على المبادرة الاقتصادية ودفعها نحو الانخراط في منظومة بعث المشاريع الصغرى والمتوسطة وتنمية مهاراتها وقدراتها، ببادرة من المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة، ومركز أعمال توزر، بالشراكة مع المندوبية الجهوية للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري وجمعية النهوض بنساء الجريد.

وبيّنت مديرة مركز أعمال توزر، تقوى حدان، بالمناسبة، أنّ الحملة تهدف الى حث النساء على القيام بدورات تكوينية في مجال بعث المشاريع تتيح التعرف إلى برامج البحث عن التمويل ومختلف الآليات المشجعة على المبادرة الخاصة في أنشطة متنوعة على غرار الصناعات التقليدية، وتحويل المنتجات الفلاحية.

ولاحظت، في ذات السياق، ضعف انخراط المرأة في العمل الاقتصادي بالجهة الذي لا يتعدّى 24 بالمائة، مقابل نسبة وطنية تقدر بـ28 بالمائة، مبيّنة أنّ مركز أعمال توزر يسعى إلى الرفع من المبادرة الاقتصادية للمرأة حيث خصّها بمجموعة من البرامج خلال السنة الحالية.

من جانبها، أوضحت مديرة مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة بالمندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة، وفاء معمر، أنّ النساء اللاتي تمت زيارتهن للتعريف بهذا البرنامج أبدين تجاوبا مع أهدافه، مشيرة إلى أنّ المشروع ساهم إلى حدّ الآن في تمويل 23 مشروعا في ولاية توزر منها واحد لفائدة إحدى صاحبات الشهادات العليا، والبقية لفائدة نساء من مستويات تعليمية مختلفة.

وأضافت أنّ المشاريع الممولة متناهية الصغر ولا يتجاوز حجم تمويلها ضمن الدفعة الأولى 10 آلاف دينار، وسيتم قريبا توزيع دفعة ثانية تشمل تمويل 5 مشاريع لصاحبات شهادات عليا يتجاوز تمويل كلّ مشروع منها 10 آلاف دينار في مجالات متنوعة منها الصناعات التقليدية والخدمات.

وتناولت الحملة في جانب آخر منها دور المرأة في حماية أطفالها من الانضمام إلى الشبكات الإرهابية من خلال توعيتها بأهمية الحوار داخل الأسرة وأهمية دورها في التوعية والإحاطة بأفراد عائلتها، وأمّنت هذا الجانب رئيسة مصلحة المرأة والأسرة بالمندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة، سعيدة التابعي، والتي اعتبرت أنّ تحسين الجانب الاقتصادي للمرأة سيمكّنها من القيام بدورها في حماية أسرتها من مختلف المخاطر.

يشار إلى أنّ الحملة الميدانية زارت في يومها الأول عددا من النساء العاملات في وحدات تكييف التمور في منطقة « حلبة » بمعتمدية توزر، ومن المبرمج أن تمتدّ في الأيام القادمة في أحياء أخرى.

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa