البث الحي

الاخبار : متفرقات

09ba2b13-e4b2-443f-aafc-cc4d85610292_16x9_600x338

خبير تربوي ينصح الأولياء بعدم امتداح ذكاء أبنائهم

قال مستشار تربوي بريطاني كبير إن على الآباء والأمهات أن يتوقفوا عن وصف أبنائهم بأنهم « أذكياء » داعياً الى تبني « النموذج الآسيوي » والقول للأطفال إنه « يتوجب عليهم العمل بجد أكبر من أجل تحقيق النجاح ».

وبحسب مايكل باربر وهو كبير المستشارين التربويين في Pearson المتخصصة بنشر الكتب التربوية فإن تصنيف النظام التعليمي البريطاني هبط عن دول مثل كوريا الجنوبية واليابان بسبب الاعتقاد السائد بأن التلاميذ صغار السن يتفوقون في مدارسهم وأن لديهم قدرات تفوق المجهود المطلوب منهم.

وبحسب باربر الذي عمل سابقاً كمستشار تربوي لدى الحكومة البريطانية فإن على الآباء والأمهات أن يتوقفوا عن الاعتقاد بأن أبناءهم « أذكياء بطبيعة الحال ».

ونقلت جريدة « تايمز » البريطانية عن باربر تأكيده أن الإيمان بفكرة « الذكاء الطبيعي » أدى الى تراجع أداء الكثير من الأطفال حيث ينقل الآباء والأمهات الى أبنائهم الشعور بأنهم أذكياء وهو ما يدفعهم إلى عدم إنفاق مزيد من الوقت على الدراسة والواجبات المدرسية « ما داموا أذكياء ».

ويشير الخبير التربوي إلى أن على الآباء والأمهات أن لا يتوقعوا مجهوداً أكبر من أبنائهم من أجل التحصيل في المدرسة ما داموا مقتنعين بأنهم أذكياء وما دام الأطفال يشعرون بأنهم أذكياء وأن من السهل عليهم تحصيل الدرجات الجيدة في المدارس.

ويوجد تصنيف عالمي للأنظمة التعليمية الأكثر والأقل نجاحاً في العالم حيث تستحوذ كوريا الجنوبية على المركز الأول عالمياً حيث لديها النظام التعليمي الأفضل في الكون بحسب التصنيف أما اليابان فتحل ثانياً وسنغافورة ثالثاً وهونغ كونغ رابعاً وفنلندا في المركز الخامس بينما تتربع بريطانيا على المركز السادس وقد سبقتها خمسة دول في أنظمتها التعليمية.

يشار إلى أن بريطانيا تعتبر واحدة من أكثر دول العالم استقطاباً للطلبة حيث يقصدها الكثير من الطلبة من مختلف أنحاء العالم للدراسة والحصول على الشهادات الجامعية بما في ذلك طلبة من مختلف دول الخليج العربية.

 

العربية.نت

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa