البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

البريد التونسي

خطة جديدة للبريد التونسي لتحسين نوعية الخدمات

أعلن الرئيس المدير العام للبريد التونسي معز شقشوق الأثنين أنّ المؤسسة ستنتهج خلال الفترة القادمة خطة عمل جديدة لتطوير الخدمات البريدية تتضمن تسع نقاط تعتمد على التكنولوجيات الحديثة والانترنات.

وأفاد شقشوق خلال افتتاح ورشات عمل حول  نوعية الخدمة وسلسلة الامدادات وتطوير الخدمات البريدية بالمنطقة العربية للفترة 2016/2013 بالضاحية الشمالية للعاصمة أنّ مراجعة أوقات العمل بالبريد يُعدّ من بين النقاط المدرجة في هذا المخطط ليصبح أكثر مرونة

وأضاف أنّ مكاتب البريد ستفتح أيام السبت لتقديم الخدمات للحرفاء أيام الراحة الأسبوعية إضافة إلى تعديل التوقيت بالمراكز التجارية والمطارات التي تشتغل كامل أيام الأسبوع مع إمكانية فتح الشبابيك قبل الساعة الثامنة في عدة مناطق داخلية وفلاحية خاصة.

وأشار إلى أنّ هذا التعديل مرتبط بتوفر العدد الكافي من الأعوان لذلك أطلق البريد التونسي مناظرة لانتداب 400 شخصا على أن يفتح باب الانتدابات مرة أخرى في 2016 لتجديد الهرم العمري للمؤسسة وتوظيف الطاقات الشابة لدفع الخدمات البريدية.

كما تتضمن الخطة الجديدة للبريد توظيف الانترنات في المعاملات المالية قصد تجنيب الحريف عناء طول الانتظار بالمكاتب.
كما ستعمل المؤسسة على توفير الموزع الآلي للبريد ووضعه في المناطق التي تفتقر لوكالات بنكية إلى جانب تطوير قاعدة معالجة البريد السريع لمجابهة المنافسة في السوق التونسية.
وشدّد شقشوق على ضرورة القيام باستثمارات هامة وتوفير الظروف الملائمة لكافة الأعوان بهدف تحسين جودة الخدمات والمعاملات مع الحرفاء.
وتجدر الإشارة إلى أنّ أشغال الورشة التى يشارك فيها 13 بلدا عربيا ستتواصل على امتداد خمسة أيام في إطار خطة العمل التي وضعها المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي لتطوير الخدمات البريدية بالمنطقة العربية والارتقاء بها إلى مستوى معايير الجودة العالمية.
المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa