البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

22222222222

دائرة قبلي: تسجيل 44 مخالفة انتخابية إلى حدود 17 أكتوبر

سجلت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقبلي منذ انطلاق الحملة والى غاية 17 أكتوبر الجاري 44 مخالفة انتخابية تم تضمينها بدفاتر الهيئة إلى حين التشاور في شأن ما سيرفع منها إلى النيابة العمومية وذلك وفق ما أكده رئيس الهيئة الفرعية رضا عبد الصادق لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة.

وأوضح عبد الصادق أنغلب هذه المخالفات يتعلق بعدم الإعلام بالاجتماعات والتظاهرات الحزبية أو عدم احترام مواعيد عقدها أو بتعليق القائمات في غير محلّها مشيرا إلى أنّ الهيئة سترفع المخالفات التي تكررت من نفس القائمة عديد المرات إلى النيابة العمومية لاتخاذ الاجراءات الضرورية في حقّها خاصة وأنّ أغلبها ينضوي تحت طائلة القانون الانتخابي.

أمّا في ما يخص المشهد الانتخابي عموما فقد بيّن المصدر ذاته أنّ الهيئة الفرعية مكّنت إلى حدود اليوم 25 قائمة من بين 27 مترشحة إلى لانتخابات التشريعية من تأشيرات تعليق بياناتها في الأماكن المخصصة لذلك بمختلف ربوع الولاية مع تخلف قائمتين تمثّل الأولى القائمة المستقلة  المعتدلة المستقلة التي قرّرت الانسحاب من السباق الانتخابي والثانية قائمة حزب  الغد التي تعاني من بعض الإشكاليات.

كما أكد عبد الصادق أنّ الهيئة باشرت تحضير القاعة الكبرى المخصصة للتجميع والفرز عبر تجهيزها وتحديد أماكن كافة الأطراف الذين سيواكبون أو يشاركون في عملية الفرز.

ومن ناحية أخرى أشار محمد إدريس دراويل ممثل شركة « ستريت ماكوتينغ » التي تقوم بحملة دعائية بالتعاون مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لحثّ أهالي قبلي على الإقبال على ممارسة حقّهم الانتخابي  انطلقت منذ يوم 14 أكتوبر الجاري لتتواصل إلى الرابع والعشرين منه  إلى الاقبال الضعيف خاصة من قبل فئة الشباب على العمليات الانتخابية البيضاء التي تنظمها الشركة يوميا  بالعديد من مناطق الولاية.

وأضاف إدريس الذي التقاه مراسل (وات) بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ان المشاركة الشبابية اليومية في هذه العملية لا تتعدّى الـ 20 شابا وشابة  مبديا تخوفه من أنّ يعكس هذا الإقبال الضعيف موقفا من هذه الشريحة العمرية من المشاركة في يوم الاستحقاق الانتخابي التشريعي أو الرئاسي.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa