البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

European Union flags fly in front of the European Commission headquarters in Brussels

دعما للإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية : الاتحاد الاوروبي يمنح تونس 70 مليون اورو

منح الاتحاد الاوروبي امس الاثنين ببروكسل تمويلات بقيمة 70 مليون اورو ستوجه لدعم الاصلاحات الاجتماعية والاقتصادية والقطاع السياحي فى تونس.

وترمي هذه المساعدة التي تتنزل في اطار الالية الاوروبية للجوار الى مواكبة الاصلاحات الاجتماعية والاقتصادية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادى للبلاد على المديين القصير والمتوسط عبر خاصة تحسين نجاعة وجودة المصاريف العمومية في اطار الموازنة الحالية حسب ما ذكرته المفوضية الاوروبية على موقعها على الانترنت.

وسيدعم الاتحاد الاوروبي تبعا لذلك العمليات التي تسهم اساسا في وضع قانون اساسي جديد وإدراج اجراءات ترمي الى مواكبة اصلاحات المالية العمومية.

وسيساهم الاتحاد ايضا فى دعم طاقات اهم الهياكل المعنية بالتصرف في المالية العمومية سلطات تدقيق ووزارة المالية ومنها تقاسم المعارف مع تامين مساندة من قبل خبراء أوروبيين.

واقترحت المفوضية الاوروبية علاوة على ذلك اجراءات خصوصية لدعم قطاع السياحة الذي تضرر بشكل كبير بعد الاعتداءين الارهابيين اللذين طالا باردو وسوسة.

وقدم الاتحاد الاوروبي خلال سنة 2015 مساعدة جملية بقيمة 186.8 مليون اورو لفائدة تونس منها 71.8 مليون اورو في اطار آلية تثمن جهود تونس وتقدمها على درب الاصلاح مور فور مور.

وتم صرف القسط الاول 116.8 مليون اورو في جويلية 2015.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa