البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

شركة البيئة

دعوة إلى الانطلاق الفوري في تحديد حاجيات شركات البيئة بقفصة

أكدت جلسة عمل التأمت بتونس ضرورة الانطلاق الفوري في تحديد حاجيات شركات البيئة والغراسة بالجهة من وسائل العمل والمعدات اللاّزمة لانطلاق الأشغال في أقرب وقت ممكن وفق بلاغ وزارة الصناعة والطاقة والمناجم الأربعاء.

وأشارت الجلسة المنعقدة الأثنين بإشراف وزير الصناعة زكرياء حمد إلى أنّ شركة فسفاط قفصة ستوفر الدعم اللّازم لشركات البيئة في مرحلة أولى.

وحثّ الحضور على أن تقوم هذه الشركات في مرحلة ثانية بدراسات استراتيجية تُحدّد طريقة عملها وحاجياتها على المدى البعيد خاصة في ما يتعلّق بالموارد المالية والهيكلية والتكوين.

ونظرت الجلسة في مدى تقدّم تفعيل هذه الشركات سواء على مستوى ضبط برامج عملها وآلية إسداء خدماتها مع الهياكل العمومية إضافة إلى تقييم عملية ربط صرف الأجور بالعمل الفعلي من خلال نظام التنقيط الآلي.

ودعا الحاضرون إلى ضرورة التدقيق في القائمات الاسمية للأعوان المُسجّلين بهذه الشركات مع إعداد استراتيجية واضحة بخصوص مسألة التنقيط والتعامل مع الغيابات من خلال وضع دليل إجراءات موحد يضبط كيفية التعامل مع الغيابات طبقا لأحكام مجلة الشغل والاتفاقيات المشتركة لشركات البيئة.

وتجدر الإشارة إلى أنّه تم في إطار تفعيل مختلف شركات البيئة بقفصة إمضاء 21 اتفاقية إسداء خدمات مع الإدارات الجهوية المعنية كالفلاحة والتجهيز والبلديات ومع شركة فسفاط قفصة.

وتشمل هذه الاتفاقيات تهيئة وصيانة المنتزهات والحدائق العمومية وتأهيل المسابح البلدية وصيانة قنوات الصرف الصحي وغراسة الأشجار بالطرقات الكبرى وصيانة المسالك الفلاحية وغيرها من المشاريع بالجهة.

وحضر الجلسة الوزير المكلف بالعلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني كمال الجندوبي ووالي قفصة الطيب الزارعي والرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة وعدد من المديرين العامين صلب وزارة الصناعة والمديرين العامين لشركات البيئة وممثّلين عن الوزارات المعنية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa