البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

لوحة رقمية شاكمو

دقاش : تزويد المدرسة الابتدائية شاكمو بلوحات ومعدات رقمية

تم تزويد المدرسة الابتدائية بمنطقة « شاكمو » من معتمدية دقاش بولاية توزر بمعدات وتجهيزات رقمية وذلك في اطار استكمال برنامج التربية الرقمية في مرحلته الثالثة الذي انطلق، منذ شهر مارس المنقضي، وتنفذه وزارة التربية بالاشتراك مع شركة « أورونج تونس » ومؤسسة « أورونج للأعمال الخيرية ».

وأوضح المكلف بالإعلام في شركة أورونج تونس، نزار دريدي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أنه تم تزويد هذه المدرسة الريفية بـ50 لوحة رقمية تتضمن محتويات تربوية بيداغوجية، وذلك في اطار استكمال برنامج التربية الرقمية في مرحلته الثالثة، الى جانب مجموعة من آلات عرض الفيديو . وتم للغرضخلال نهاية هذا الاسبوع تقديم حصة تطبيقية لفائدة تلاميذ المدرسة بحضور مؤطرين من الشركة ومؤطرين من المندوبية الجهوية للتربية بتوزر.

يشار الى أن مشروع التربية الرقمية وقع الانطلاق في تنفيذه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورونج تونس ووزارة التربية ومؤسسة أورونج للأعمال الخيرية خلال العام الدراسي 2014-2015 والمتمثل في تزويد 30 مدرسة ابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقمية تتضمن محتويات تربوية تتطابق مع البرامج البيداغوجية الرسمية.

ويهدف المشروع الى تحسين النتائج الدراسية والرفع من مردودية تلاميذ المدارس الابتدائية وتطوير مهاراتهم ، إضافة الى تمكين التلاميذ في المناطق الأقل حظامن حقهم في استعمال التكنولوجيا الحديثة على غرار تلاميذ المناطق الاخرى.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa