البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الافريقي

دوري ابطال افريقيا/ الجولة 2/ النادي الافريقي يتقدم على مضيفه الاسماعيلي المصري 1/2 .. قبل ان يتوقف اللقاء في د 84

تقدم النادي الافريقي على مضيفه الاسماعيلي المصري بنتيجة 1/2 الى حدود الدقيقة 84  في مباراة لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم .. عندما امر الحكم الكامروني « نيان اليون » بعد مداولات مع اللاعبين تواصلت قرابة 35 دقيقة بايقاف اللقاء وذلك على خلفية إلقاء جماهير فريق الاسماعيلي للزجاجات والحجارة على أرضية الملعب احتجاجا فيما يبدو على قراراته التحكيمية .
وكان الاسماعيلي افتتح التسجيل عن طريق لاعبه الناميبي بينسون شيلونجو في د8 قبل ان يعدل الفريق التونسي النتيجة بواسطة لاعبه غازي العيادي في د 40 من ركلة جزاء ويضيف نفس اللاعب الهدف الثاني من ركلة جزاء ايضا في د 45 .
وستقام المباراة الثانية لحساب نفس المجموعة مساء غد السبت في الجزائر بين شباب قسنطينة ومازمبي الكونغولي .
ولعب فريق « باب الجديد » لقاء اليوم في ملعب الاسماعيلية بهدف تدارك هزيمته في الجولة الاولى للمسابقة بالملعب الاولمبي بسوسة امام ضيفه شباب قسنطينة الجزائري (0-1) والمحافظة على حظوظه كاملة في المنافسة من اجل ضمان التاهل الى الدور ربع النهائي .
وبدا واضحا منذ انطلاق المباراة ان مهمة الافريقي في مصر لن تكون يسيرة امام الاسماعيلي الذي دخل اللقاء بحثا عن تعويض خسارته في الجولة الماضية خارج قواعده في لوبومباشي امام مازيمبي الكونغولي بثنائية نظيفة . وقد حظى بمساندة كبيرة من جماهيره التي وصل عددها الى قرابة 10 الاف متفرج .
وخاض زملاء المخضرم بلال العيفة الرهان في ملعب الاسماعيلية مساء اليوم الجمعة برصيد بشري محدود في ظل العقوبات المفروضة على الافريقي من قبل الاتحاد الدولي بحرمانه من الانتدابات.
ورغم حساسية المهمة فقد نجح النادي الافريقي في الدفاع عن حظوظه وتمكن اعتمادا على خبرة عدد من لاعبيه على غرار وسام بن يحي واسامة الدراجي وزهير الذوادي من تقديم مردود جيد اهله للعودة في النتيجة بتسجيل هدفين رغم قبوله هدف مبكر .
تقدم الإسماعيلي المصري بهدف مبكر عن طريق لاعبه الناميبي بينسون شيلونجو في الدقيقة 8 ليسجل اللاعب المنضم من فريق سموحة في شهر جانفي الجاري ثاني أهدافه مع « الدراويش » بعد أن سجل في مرمى « المقاولون العرب » في البطولة المصرية .
لكن عناصر الافريقي اظهرت روحا قتالية عالية وشخصية قوية بما مكنها من العودة في النتيجة والتعديل عن طريق غازي العيادي في د 40 من ضربة جزاء .
ودعم نفس اللاعب في د45 من ضربة جزاء ثانية تقدم فريقه الذي بدا اكثر اصرارا على حسم رهان المباراة من خلال اللعب الهجومي والتقدم الى المناطق الامامية للمنافس المصري في حين ظهر الارتباك على الخط الخلفي للدراويش وتواصل الضغط على المصريين مع مرور زمن المباراة والتاخر في النتيجة .
وانتقل الضغط والتشنج الى صفوف الجماهير في المدارج التي يبدو انها لم تقتنع بمردود الحكم الكامروني وقراراته التحكيمية مشككة في صحة ضربة الجزاء الثانية للافريقي و مطالبة بضربة جزاء لفريقها مع انطلاق الردهات الاولى للشوط الثاني .
وحاول الحكم الكامروني السيطرة على الوضع من خلال التحدث الى قائدي الفريقين وايقاف المباراة خلال فترات متقطعة من الشوط الثاني .. لكن مع تواصل تهاطل القوارير والحجارة على ارضية الملعب امر الحكم بايقاف المقابلة وفسح المجال لمشاورات وحوار مع اللاعبين وطاقمي الفريقين ومراقب اللقاء استمر اكثر من 30 دقيقة … قبل ان يقرر ايقاف اللعب نهائيا وامر اثر ذلك بعودة اللاعبين الى حجرات الملابس .
تشكيلة الإفريقي
سيف الشرفي / إسكندر العبيدي / حمزة العقربي /بلال العيفة /فخر الدين الجزيري / غازي العيادي /أسامة الدراجي عوضه وسام بن يحي د74 د/ سند الخميسي / أحمد خليل /منوبي الحداد /ياسين الشماخي .
تشكيلة الاسماعيلي
محمد مجدي / باهر المحمدي / الغاني ريتشارد بافور / أسامة إبراهيم / طارق طه / عماد حمدي / محمود عبد العاطي « دونغا » / محمد صادق / عبد الرحمن مجدي / لسعد الجزيري / الناميبي بينسون شيلونجو .

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa