البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

دويّ تفجير قوات الأمن رمّانات يدويّة يُثير حالة من الفزع لدى المواطنين في بن قردان

استمع سكّان مدينة بن قردان صباح اليوم في حدود الساعة التاسعة إلى دوّي تفجيرات وسط المدينة ما تسبّب في حالة من الفزع في صفوف المواطنين وأدّى إلى غلق المحلاّت التجارية والمقاهي التي فتحت أبوابها في وقت مبكّر من صباح اليوم بعد أن توقّف كامل نشاطها يوم أمس مع اندلاع العملية الأمنيّة للتصدّي إلى الهجمات الإرهابيّة التي استهدفت ثلاثة مواقع أمنيّة وعسكريّة فجر ذلك اليوم.

وخلافا لما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تجدّد الاشتباكات اليوم في محيط منطقة الأمن في مدينة بن قردان، أكد مصدر أمني لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) بالجهة، أنّ الأمر يتعلّق بتولّي المصالح الأمنيّة المختصّة تفجير رمّانات يدويّة تم حجزها في إطار العملية الأمنيّة لنهار أمس.

كما تواصل اليوم إغلاق المؤسّسات التربوية لدواع أمنيّة ولتسهيل عملية التمشيط التي تواصلها الوحدات الأمنيّة والعسكريّة.

وتم كذلك الإبقاء على معبر رأس جدير الحدودي مغلقا باستثناء تأمين عودة التونسيّين ورجوع اللّيبيّين إلى بلدهم.

وقد عاشت مدينة بن قردان يوم أمس الأثنين حالة وصفها عديد الأمنيّين الميدانيّين بالحرب أسفرت عن سقوط ثمانية عشرة شهيدا من أمنيّين وعسكريّين ومدنيّين إلى جانب القضاء على ستّة وثلاثين إرهابيّا الذين انطلقت مساء أمس عملية انتشال جثثهم  في أماكن مختلفة بعد إتمام الإجراءات المتّصلة بالمعاينة والتحاليل اللاّزمة.

وقد دخلت المنطقة في حدود السابعة من مساء أمس وإلى الساعة الخامسة من  صباح اليوم في حالة حظر للجولان خيّم خلالها الهدوء رغم تجدّد المواجهات قبل موعد الحظر بقليل ودامت فترة وجيزة انتهت باستسلام ثلاثة إرهابيّين لقوات الأمن.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa