البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئاسة-الحكومة-640x411

رئاسة الحكومة تستنكر اقتحام مقرها وتتعهد بتتبع الفاعلين قضائيا

أعلنت رئاسة الحكومة أنّها شرعت في القيام بالتتبّعات القضائية ضدّ كلّ من يثبت تورّطه من بين المنتسبين للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي في اقتحام حرمة مقر رئاسة الحكومة بالقصبة خلال وقفة احتجاجية دعت إليها النقابة أمس الخميس.

كما قالت إنّها قرّرت مقاضاة كلّ من سيثبت تورّطه في تعطيل نسق العمل وترديد شعارات سياسيّة وتهديدات أبعد ما تكون عن العمل النقابي الأمني والمطالب المهنية والتلفّظ بعبارات نابية وغير أخلاقية وهي تصرّفات تدخل تحت طائلة القانون، وفق نص البلاغ الصادر اليوم الجمعة عن دائرة الإعلام والاتصال والثقافة برئاسة الحكومة.

كما اعتبرت أنّ هذه الممارسات المشينة والتجاوزات الصارخة والتهديد بالعصيان تتنافى مع الدستور والقوانين الحالي بها العمل، مشدّدة على أنّه لا يمكن بأيّ حال من الأحوال التساهل مع هذه التجاوزات أو التغاضي عنها.

من جهة أخرى ثمّنت رئاسة الحكومة الجهود التي تبذلها الوحدات الأمنيّة في تكريس مقومات الأمن الجمهوري وأهمية دورها في الحرب على الإرهاب وفي حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأكدت حرصها على تحسين الأوضاع المادية والمعنوية للأمنيّين وتمكينهم من التجهيزات والمعدّات الضرورية وتعزيز الإحاطة الاجتماعية لفائدتهم ولفائدة علائلاتهم، حسب نص بلاغ رئاسة الحكومة.

يذكر أنّ عددا من الأمنيّين المحتجّين والقادمين من كافة الجهات وبعض عائلات الشهداء من مختلف الأسلاك الأمنيّة رفعوا أمس الخميس شعار الثورة « ارحل » في وجه مسؤولي العهد السابق صلب وزارة الداخلية وعديد الشعارات المناوئة للحكومة الحالية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa