البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

رئيس الجمهورية_الباجي قايد السبسي_قفصة14-01-2017

رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في زيارة إلى قفصة: « تكريم لشهداء الحوض المنجمي 2008″

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إنّ زيارته اليوم السبت إلى قفصة بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة الحرية والكرامة « تُعدّ تكريما لشهداء الحوض المنجمي لسنة 2008 الذين أعدّوا لثورة 14 جانفي وشاركوا فيها ».

وأعلن الباجي قايد السبسي في تصريح إعلامي لدى حلوله بمطار قفصة القصر الدولي إنّه « سيطلب من الحكومة إجراء تحوير في المرسوم عدد 97 المؤرّخ في 24 أكتوبر 2011 المتعلّق بالتعويض لشهداء ومصابي ثورة 14 جانفي 2011 بهدف إدراج شهداء الحوض المنجمي واعتبارهم من شهداء ثورة الحرية والكرامة ».

ولفت إلى أنّ زيارته إلى قفصة تندرج كذلك في إطار تكريم رجالات الجهة الذين ضحّوا من أجل استقلال تونس وعزتها ومناعتها.

وصرّح رئيس الجمهورية من ناحية أخرى أنّه « أصبح بالإمكان اليوم الدفع بمسار التنمية بجهة قفصة في ضوء ما أُنجز بها وما هو مبرمج من مشاريع عمومية وخاصة في مجالات الفلاحة والبيئة والنقل الحديدي والجوي والصحة ومقاومة التلوث الصناعي ».

واعتبر قايد السبسي أنّ عودة النسق العادي إلى نشاط قطاع الفسفاط الذي يُعدّ من المواد الأساسية بالبلاد من شأنه أن يساعد على خلق الثروة والتنمية ومواطن الشغل، مؤكدا أنّ من مسؤولية الدولة الاستجابة لطلبات المواطنين.

ودعا في هذا السياق إلى مساندة الدولة والحكومة باعتبار أنّ « المستقبل هو في تضامن الجميع ».

ويتضمن برنامج رئيس الدولة إلى ولاية قفصة زيارة منشآت اقتصادية تابعة لشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي بكلّ من المتلوي والمضيلة ومشاريع فلاحية خاصة بقفصة الشمالية.

رئيس الجمهورية يبرز رمزية زيارته إلى جهة قفصة ويكشف عن مشاريع في القطاعين الصناعي والفلاحي

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa