البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

محمد الناصر_رئيس مجلس نواب الشعب_جلسة سحب الثقة من حكومة الحبيب الصبد30-07-2016

رئيس الجمهورية مخوّل رسميا الانطلاق في إجراءات تكليف رئيس حكومة جديد

وجه رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في ختام الجلسة العامة المنعقدة طيلة يوم امس السبت والمخصصة للتصويت على تجديد الثقة في حكومة الحبيب الصيد، مراسلة إلى رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، أعلمه فيها عن سحب للثقة من الحكومة الحالية، وفق ما أفاد به، في تصريح صحفي، المسؤول بالمركز الاعلامي للمجلس، حسان الفطحلي.

وأفاد الفطحلي بأن حكومة الحبيب الصيد تعتبر بعد هذا التصويت مستقيلة رسميا وهو ما يخول لرئيس الجمهورية قانونيا الانطلاق في إجراءات تكليف شخصية جديدة لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية.

المسؤول بالمركز الاعلامي للمجلس حسان الفطحلي : 

|

جاء ذلك بعد ان فشلت حكومة الحبيب الصيد، مساء امس السبت في الحصول على الاغلبية المطلقة، وبالتالي في تجديد الثقة فيها من قبل مجلس نواب الشعب، وأصبحت في حكم المستقيلة كما تنص على ذلك أحكام الفصل 98 من الدستور.

وقد صوت118 نائبا ضد مواصلة هذه الحكومة لعملها، مقابل تصويت ثلاثة نواب فقط لفائدتها، في حين احتفظ 27 نائبا بأصواتهم جيث امتنع نواب الجبهة الشعبية، وحركة الشعب والتيار الديمقراطي، وحراك تونس الإرادة، والكتلة الاجتماعية الديمقراطية عن التصويت.

و قبل عملية التصويت، أعلن النائب أحمد الصديق أن نواب كتلة الجبهة الشعبية لن يشاركوا في عملية التصويت لانهم ليسوا معنيين بالامر.

كما اعلن رضا الدلاعي (حركة الشعب) من جهته أن نواب حزبه و نواب آخرين لن يشاركوا في عملية التصويت على تجديد الثقة في الحكومة لاتها مسالة محسومة سياسيا منذ شهرين ،على حد قوله.

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa