البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

قاعة العمليات بالعوينة

رئيس الجمهورية يتابع عملية بن قردان من مقرّ قاعة العمليات بثكنة الحرس الوطني في العوينة

تحوّل رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسي، اليوم الأثنين، إلى مقر قاعة العمليات بثكنة الحرس الوطني بالعوينة لمتابعة الأوضاع في بنقردان وسير العملية الأمنية والعسكرية الجارية، وفق ما أفاد به مصدر مسؤول بدائرة الإعلام والتواصل برئاسة الجمهورية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، وكان رئيس الجمهورية قد اجتمع صباح اليوم بقصر قرطاج برئيس الحكومة الحبيب الصيد.

وتطرق اللّقاء إلى المستجدّات الأمنية التي تشهدها مدينة بن قردان والتشاور حول الإجراءات الواجب اتّخاذها لتأمين المناطق الحدودية بالجنوب التونسي ومجابهة الإرهابيّين وتأمين سلامة المواطنين.

يذكر أنّ القوات المسلحة قد أحبطت هجوما إرهابيا فى بن قردان وتمكّنت من القضاء على 21 إرهابيا والقبض على ستة آخرين واستشهاد أربعة مواطنين، وفق بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والدفاع الوطني.

وكانت منطقتي الحرس والأمن الوطنيّين وثكنة الجيش الوطني قد تعرّضتا فجر اليوم الأثنين إلى هجمات متزامنة من مجموعات إرهابيّة مسلحة تعاملت معها بكلّ سرعة.

وجاء أيضا في البلاغ ذاته أنّه تجري حاليا مطاردة وتعقّب هذه المجموعات من وحدات مشتركة مع تأمين مداخل المدينة والنقاط الحسّاسة بها وتكثيف الدوريات الجوية بالمنطقة وعلى مستوى الشريط الحدودي وغلق المعابر الحدودية برأس جدير والذهيبة.

قاعة العمليات بالعوينة1قاعة العمليات بالعوينة2

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa