البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

رئيس الجمهورية_الباجي قايد السبسي_قفصة14-01-2017

رئيس الجمهورية يعلن في زيارته إلى جهة قفصة إبرام اتفاق لتمويل ألف مشروع صغير

قال رئيس الجمهوريـة الباجي قايد السبسي في تصريح لوسائل الإعلام لدى حلوله بمطار قفصة قصر الدولي في مستهلّ زيارته إلى جهة قفصة إنّه جاء لتكريم نضالات هذه الجهة ولإطلاق التنمية فيها، معلنا أنّ الزيارة تتضمن إبرام م اتفاق اليوم مع مؤسسات التمويل لإحداث نحو ألف مشروع صغير لتوفير نحو 3 آلاف موطن شغل.

كما أعلن إطلاق مشروعين صناعيين لتثمين مشتقات الفسفاط بالمظيلة باستثمارات في حدود 20 مليون دينار، ومشروعين فلاحيين منهما مشروع بمنطقة السقي باعتمادات في حدود 111 مليون دينار.

|

وشدد على أنّ استرجاع نسق انتاج الفسفاط من المؤشرات الإيجابية مع العودة إلى معدلات سنة 2010 خاصة خلال شهري نوفمبر وديمسبر من العام الماضي، وهو ما سيساعد على إحداث مواطن شغل لأبناء الجهة.

وأعلن التسريع في انجاز مشروع أم الخشب بالمتلوّي باستغلال مياه التحلية في غسل الفسفاط.

|

كما قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إنّ زيارته اليوم إلى قفصة بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة الحرية والكرامة « تُعدّ تكريما لشهداء الحوض المنجمي لسنة 2008 الذين أعدّوا لثورة 14 جانفي وشاركوا فيها « .

وأعلن أنّه « سيطلب من الحكومة اجراء تحوير في المرسوم عدد 97 المؤرّخ في 24 أكتوبر 2011 المتعلّق بالتعويض لشهداء ومصابي ثورة 14 جانفي 2011 بهدف إدراج شهداء الحوض المنجمي واعتبارهم من شهداء ثورة الحرية والكرامة ».

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa