البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

12484702_1015075955217128_8606646346865008181_o

رئيس الجمهورية يقرر بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة عقد مؤتمر وطني حول الشباب فى الربيع القادم

قرر رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي عقد موتمر وطني حول الشباب في الربيع القادم بهدف وضع الاستراتيجيات والاليات التي من شأنها رفع الحيف عنهم وادماجهم في بلدهم حسب تعبيره.

وقال قائد السبسي في كلمته التي القاها اليوم الخميس خلال موكب انتظم بقصر الرئاسة بقرطاج بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة للثورة يجب وقاية الشباب من هبوب الرياح التي تعصف بقواربهم في البحر ومن اليأس الذى يعرضهم الى التلاعب بعقولهم وغسل أدمغتهم والالقاء بهم في ساحات المعارك أين يتعملون فنون الموت والاجرام عوض الاقبال على الحياة والمساهمة في بناء تونس الجديدة.

 كما أعلن عن قراره تكوين لجنة من المختصين لمراجعة النصوص القانونية وفي مقدمتها المجلة الجزائية حتى تنسجم مع الروح التحررية التي ميزت الدستور الجديد الى جانب الغاء كل القوانين الزجرية التي لم تعد تتلاءم مع العصر.

وأوصي بالتفكير في اليات فعالة لمقاومة كافة اشكال العنصرية والتمييز على أساس المذهب والعرق ولون البشرة لاسيما وأن تونس تحيي يوم 23 جانفي الجارى الذكرى 170 لالغاء الرق والعبودية.

من جهة أخرى دعا رئيس الجمهورية الى مساندة الحكومة قائلا لقد استفادت الحكومة من التجربة التي راكمتها في سنتها الاولى وأعادت تنظيم صفوفها من خلال التحوير الوزارى الاخير وهي تستحق مساندة أحزاب الاغلبية البرلمانية والمنظمات الوطنية كما تحتاج الى دعم الشعب حتى تواجه التحديات وتحقق النجاحات المطلوبة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa