البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ختم-السبسي

رئيس الجمهورية يمضي على الأمر الرئاسي المتعلّق بدعوة الناخبين الى انتخاب أعضاء المجالس البلديّة يوم الأحد 06 ماي 2018

أمضى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 الأمر الرئاسي المتعلّق بدعوة الناخبين بالبلاد التونسيّة إلى انتخاب أعضاء المجالس البلديّة يوم الأحد 06 ماي 2018 كما يُدعى الناخبون من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي لانتخاب أعضاء المجالس البلديّة يوم الأحد 29 أفريل 2018.

واشاربلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية ان رئيس الدولة أكّد على أهميّة الاستحقاق الانتخابي البلدي اعتبارا لأهميّة السلطة المحليّة في ارساء الديمقراطية التشاركيّة وتأثيرها المباشر على مستوى ونوعية حياة المواطنين، مشدّدا على ضرورة العمل على توفير أحسن الظروف لإجراء هذه الانتخابات.

يذكر ان الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات،كانت اصدرت مساء امس الإثنين قرارا، أعلنت بمقتضاه أن الإقتراع للإنتخابات البلدية سيكون يوم 6 ماي 2018 ، مضيفة أن الأمنيين والعسكريين سيقترعون يوم 29 أفريل المقبل.

ويضبط نص القرار، روزنامة الانتخابات البلدية لسنة 2018 ، التي وردت في 12 فصلا مدرجة في 4 أبواب، وهي باب تسجيل الناخبين وباب الترشحات للإنتخابات البلدية وباب الحملة الإنتخابية وباب الإقتراع والإعلان عن النتائج، الذي جاء فيه أن التصريح بالنتائج الأولية للانتخابات سيكون في اجل أقصاه يوم 9 ماي 2018 ، على أن تتولى الهيئة العليا العليا المستقلة للانتخابات اثر انقضاء الطعون، الإعلان عن النتائج النهائية في اجل أقصاه يوم 13 جوان 2018.

وكان التاريخ المضبوط سابقا للانتخابات البلدية هو 25 مارس 2018 ثم تم تاجيله بطلب من بعض الاحزاب واقرار موعد جديد يوم 6 ماي 2018 على اثر مشاورات دارت الاسبوع المنقضي بين اعضاء هيئة الانتخابات وعدد من الاحزاب وممثلي رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa