البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئيس الحكومة في ندوة صحفية: تونس كسبت معركة بن قردان

أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد صباح اليوم الثلاثاء على اجتماع مجلس الوزراء، تمّ على إثرها عقد ندوة صحفية بدار الضيافة بقرطاج قدّم فيها الحصيلة النهائية للعملية الأمنيّة والعسكريّة في بن قردان.

وقد تم تصفية 36 إرهابيّا وأسر 7 آخرين تم الحصول على معلومات هامة منهم، فيما بلغت حصيلة الشهداء بين أمنيّين وجيش ومدنيّين 19 شهيدا، أمّا الجرحى بينهم فكانت 17 جريحا.

|

وأسر الإرهابيّين السبعة في العملية الجارية منذ يوم أمس في بن قردان واستنطاقهم، كان له بحسب رئيس الحكومة الحبيب الصيد الدور الأساسي في سرعة الكشف عن عدد من مخازن السلاح، مضيفا في ذات الصدد أنّه تم الكشف على 3 مخابئ تحوي أسلحة هامة ما يعكس، حسب تأكيده، حجم ونوعية العملية التي خطّط لها الإرهابيّون لاستهداف أمن تونس.

|

وأكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد، أنّ نجاح عملية بن قردان يعكس ‘جاهزية قوّاتنا الأمنيّة والعسكريّة لحماية تونس والذّود عنها ويُمثّل رسالة قويّة للإرهابيّين الذين يفكّرون في استباحة أرضنا واعتبارها فسحة باستطاعتهم من خلالها اقامة امارة داعشية في الجنوب’.

في السياق ذاته أكد رئيس الحكومة، أنّ تونس كسبت المعركة في بن قردان لكنّ الحرب ضدّ الإرهاب متواصلة.

|

من جهة أخرى، أكد رئيس الحكومة متانة التعاون مع دور الجوار وجدوى الإجراءات الحمائية منها الساتر الترابي والتعاون الأجنبي خاصة المتعلقة بتكثيف المراقبة الإلكترونية في محاربة الإرهاب والقضاء عليه.

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa