البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

majless

مجلس وزاري مضيق حول مقاومة الإرهاب و يقّر جملة من الإجراءات

أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد، بعد ظهر اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2015 على مجلس وزاري مضيق خصّص لملف مقاومة الإرهاب.

وأبرز رئيس الحكومة ما تكتسيه مقاومة الإرهاب من أولوية وطنية مطلقة لحماية أمن البلاد وسلامة المواطنين وهو ما يتطلب تسخير كل الإمكانيات والطاقات المتاحة وبلورة الإجراءات والتدابير الكفيلة بالتوقي من هذه الآفة ومواجهتها بكامل النجاعة والفاعلية.

وأوضح أن مكافحة الإرهاب تقتضي توخي استراتجية متكاملة تشمل الجوانب العسكرية والأمنية والتنموية والدينية والروحية والتربوية والثقافية والإحاطة بالشباب بما يؤمّن التعبئة الوطنية وتكريس المقاربات والتوجهات الملائمة للتصدي لنوازع التعصب والتطرف وإشاعة الفكر المستنير وقيم الإعتدال والتسامح والقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه.

وأقرّ المجلس الوزاري جملة من الإجراءات تشمل التسريع في اقتناء معدات وتجهيزات إضافية لفائدة الجيش الوطني وقوات الأمن الداخلي وتدعيم الموارد المالية لفائدة وزارات الشؤون الدينية والمرأة والأسرة والطفولة والتربية والثقافة والشباب والرياضة إلى جانب تكثيف الشراكة مع مكونات المجتمع المدني والبرامج والأنشطة التحسيسية والتوعية بالتعاون مع المؤسسات المختصة ووسائل الإعلام والإتصال.

كما أقرّ المجلس الوزاري إجراءات عاجلة ومتوسطة المدى لفائدة المناطق المتاخمة للجبال بناء على مسح أعدّ للغرض وذلك بهدف الإحاطة بمتساكني هذه المناطق وتحسين ظروف العيش والنهوض بالبنية الأساسية والمرافق الجماعية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa