البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

chahed

الشاهد : سأجوب الجهات بقرارات جدية

اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد، في حوار بثته مساء امس الأحد « القناة الوطنية الأولى » أن الإحتجاجات في البلدان الديمقراطية هو أمر عادي طالما لا تمس بالأمن القومي وبآلة الإنتاج.

وأضاف الشاهد أن الاحتجاجات التي شهدتها عدة ولايات مؤخرا مثل تطاوين والكاف والقيروان سببها عدم تلبية الحكومات السابقة وعجزها عن تنفيذ الوعود التي وعدت بها الشعب.

كما أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد أنه سينطلق في جولة في جهات البلاد بقرارات جدية يعلن عن آجال مضبوطة ومحددة لتنفيذها.

رئيس الحكومة يوسف الشاهد : 

|

وأفاد رئيس الحكومة يوسف الشاهد بأنه تم تسجيل مؤشرات هامة في عدد من القطاعات مع بداية السنة الجارية على غرار قطاع السياحة، وإنتاج الفسفاط الذي عاد بدوره إلى المستوى الذي كان عليه سنة 2010 ، وتسجيل مؤشرات أخرى مهمة في قطاعي الفلاحة والتصدير، وبالتالي توقع نسبة نمو ب 5ر2 بالمائة سنة 2017.

وصرح بأن هذه المؤشرات الإيجابية، ستمكن من تحقيق إنطلاقة إقتصادية حقيقية للبلاد وتوفير مواطن الشغل للعاطلين عن العمل الذين تم تمتيعهم بحلول وقتية تستهدف طالبي الشغل الذين طالت بطالتهم.

رئيس الحكومة يوسف الشاهد : 

|

وفي سياق آخر، أكد الشاهد أن الحكومة تتحمل مسؤوليتها في مقاومة الفساد الذي قال إنه « استفحل بشكل كبير في البلاد، وطال مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة »، مبرزا حرص حكومته على توفير كل المقومات الضرورية لمقاومة هذه الظاهرة عبر إقرار عديد التشريعات والآليات، على غرار إرساء الهيئة الوطنية لمقاومة الفساد، والمصادقة على قانون التبليغ عن الفساد وحماية المبلغين عنه، فضلا عن مشروعي قانونين حول الإثراء غير الشرعي وهيئة الحوكمة الرشيدة ومقاومة الفساد.

 

 

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa