البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

30112015-libye-police-afp-m

رئيس بلدية صبراتة الليبيّة قتلى وجرحى القصف الجوّي وصلوا مستشفى المدينة ومازالوا مجهولي الهويّة

قال رئيس بلدية صبراتة الليبيّة حسين الذوّادي إنّ قتلى وجرحى القصف الجوّي على منزل بمنطقة قصر العلالقة بمدينة صبراتة والذين وصلوا مستشفى صبراتة مازالوا مجهولي الهوية حتّى الآن ولا توجد لديهم أيّ بطاقات أو أوراق ثبوتيّة.

وكان مصدر طبي بمستشفى صبراتة التعليمي قد صرّح في وقت سابق من اليوم بأنّ حصيلة ضحايا القصف الجوّي لمنزل بالمدينة وصلت إلى حوالي 41 قتيلا وأكثر من 6 جرحى إصاباتهم متفاوتة.

 وأضاف الذوادي في تصريح صحفي اليوم، أنّ غياب الدولة والثغرة الأمنية الشاسعة السببين الرئيسيين اللّذين جعلا ليبيا كما تبدو عليه الآن.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون قالت في وقت سابق اليوم إنّها بصدد تقييم نتائج غارتها الجوية المنفّذة صباح اليوم في ليبيا على ما أسمته معسكر تدريب تابع لتنظيم ما يسمّى بالدولة الإسلامية داعش.

وصرّح بيتر كوك المتحدث باسم البنتاغون قائل « إنّ الغارة الجوية استهدفت معسكر تدريب تابع لتنظيم ما يسمّى بالدولة الإسلامية داعش في مدينة صبراتة بليبيا كان نور الدين شوشان المدعو صابر الرعيّة التونسي الذي يعتبر المُسهّل الرئيسي لداعش في ليبيا ينشط به.

وحسب المتحدّث باسم البنتاغون، فإنّ هذا المسؤول بتنظيم ما يسمّى بالدولة الإسلامية مرتبط بالاعتداءات التي استهدفت متحف باردو في تونس في مارس 2015. كما أنّه سهّل تنقّل الإرهابيّين الأجانب من تونس نحو ليبيا.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa